يخفض الكوليسترول ويقى من امراض القلب ..فوائد سحرية للتين البرشومى

يعد التين البرشومى من الفواكه اللذيذة والغنية بالفيتامينات ولذلك فأن تناول ثماره تساهم فى معالجة الكثير من المشكلات الصحية فهو مفيد لصحة القلب والعظام والأعصاب ‫والبصر والأمعاء والبشرة.وفقاً لخبراء الصحة والتغذية 


إقرأ أيضاً


‫وأوضح المركز الالمانى للتغذية أن التين يعد كنزا من المعادن والفيتامينات، فهو غني ‫بالبوتاسيوم والمغنيسيوم المهمّين لصحة القلب، والكالسيوم المهم لصحة ‫العظام، وفيتامين "إيه" (A) المهم لصحة النظر وجمال ‫البشرة، وفيتامينات "بي" (B) المهمة لصحة الأعصاب، ومنها فيتامين "بي7" (B7) المعروف ‫باسم "البيوتين" والمهم لجمال البشرة والشعر والأظافر.

‫كما يزخر التين بالألياف الغذائية التي تعمل على تنشيط عملية الهضم، ‫ومن ثم تحارب الإمساك، ‫‫‫وبالإضافة إلى ذلك فإنه يمتاز بأنه قليل السعرات الحرارية، ومن ثم فهو ‫يساعد على التمتع بالرشاقة.

بعض فوائد التين
الوقاية من الإمساك.
خفض الكوليسترول.
الوقاية من أمراض القلب التاجية.
الوقاية من سرطان القولون.
الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

وأوضح المركز الألماني أن ثمار التين الناضجة تعتبر منجما للمغنيسيوم الذي يتمتع بأهمية كبيرة للعضلات والأعصاب.

كما يحتوي التين على الكثير من الألياف الغذائية والكثير من الكربوهيدرات، المسؤولة بدورها عن محتوى التين العالي من الطاقة.

وأشار المركز إلى أنه ينبغي شراء الثمار اللينة ولكن ليس بدرجة كبيرة، موضحا أنه كلما كان لون الثمار داكنا كانت ناضجة أكثر ومذاقها أشهى. كما ينبغي تناوله فور شرائه، حيث إنه يفقد نكهته سريعا عند التخزين.
المصدر: الجزيرة

وفي تصريحات سابقة. قال مركز استعلامات المستهلك الألماني إن التين يتمتع بمذاق شهي وفوائد صحية جمّة.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق