هيرميس
يخت مالك تشيلسي.. 8 طوابق ومهبط هليكوبتر والأقوى عالميا.. صور

-وكالات

 كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن مميزات اليخت الخاص بمالك نادي تشيلسي الإنجليزي والذي سيتم إطلاقه نهاية الحالي.



وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها أنه تم الكشف لأول مرة عن اليخت الخاص بالملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك البلوز، والذي لا يزال تحت الإنشاء.

 

ويتكون اليخت من 8 طوابق ويحتوي على مهبط للطائرات الهليكوبتر، بالإضافة إلى ذلك فإنه سيكون اليخت الأكثر قوة في العالم من حيث المحركات الكهربائية لاحتواءه على 2 محرك كهربائي من الفئة الأولى.

 

وقال مصدر من الإدارة العاملة على تشييد اليخت في تصريحات للصحيفة الإنجليزية إن هذا اليخت سيكون الأفضل في العالم حين يتم إطلاقه نهاية العام الحالي، وسيحصل عليه أبراموفيتش في الصيف

 

وتم إنشاء اليخت في مدينة بريمرهافن الألمانية تحت إشراف شركة "Lloyd" الألمانية المتخصصة في صناعة اليخوت وتبلغ قيمته 497 مليون يورو.

 

ويبلغ طول اليخت "سولاريز" 140 مترا، ويمكنه حمل 11 ألف طن، وتبلغ أقصى سرعة له 18 ألف عقدة ويحتوي على 48 حجرة و8 طوابق ويمكن سفر 36 شخص عليه بالإضافة إلى 60 من العاملين، ويحتوي أيضاً على حمام سباحة وجاكوزي وسبا.

 

يذكر أن أبراموفيتش يمتلك نادي تشيلسي الإنجليزي منذ عام 2003 وقاد النادي لنقلة جذرية، حيث بات من فرق المستوى الأول في إنجلترا بالإضافة لتتويجه في 2012 بلقب دوري أبطال أوروبا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق