المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ياواد يامؤمن   ؟!

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

بقلم: خالد شلبي 

يظن بعض "الاسلاميين" او المتأسلمين  أو دعاة  الاسلام  ممن يعتقدون ان الاسلام حكر عليهم ان غير المسلمين (75.9% من الناس)  متفرغين لتشويه الاسلام .. وانا اؤكد ان من يشوه الاسلام هو جهلكم وقلوبكم المريضة التي تكره الكل ..  كراهية لغير المسلم ..  واعلى منها كراهية لأهل الكتاب الذين يؤمنون بالله ..  ثم كراهية اكبر للمذهب الاسلامي المخالف رغم ان كلا المذهبين كتابه القران .. و المفترض العكس تماما .. ان تحب في الله كل من امن بأن لا الله الا الله ومحمد رسول الله  ..  وتحب في الله كل من امن بالله واليوم الاخرة من اهل الكتاب  ..  وتحب حتى الضال الذي لا يعلم بوجود الله وتحاول ان تهديه لوجود الله ووجود يوم الحساب ..  انكم معدومي الفطرة والمنطق ..

لم يحلل الله للمسلم الكراهية الا للذين ظلموا الى ان يكفوا عن الظلم  اي كانت عقيدة الظالم او المظلوم  ..  ولكنكم تعشقون الحكام الظالمين وان جلدوا ظهورك بشرط يكون اسمه "امير المؤمنين" وهو مخالف لأمر الله الذي حرم الظلم وجعل رفض الظلم فريضة على كل مسلم   ..  واوضح لكم  ان كل من على دين الاسلام اسمه مسلم  ..  اما (  اسلامي ) فكلمة ابتدعتموها لتميزوا انفسكم عن باقي المسلمين الذين تظنوهم سفهاء، وانتم مذكورين في قوله تعالى "وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ ۗ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَٰكِن لَّا يَعْلَمُونَ (13) البقرة"  .. 

وأري الكثيرين منكم يتهكمون علي المسلم عندما يتكلم في الدين أو يبدي رأيا  ..  فهو سفيه من وجهة نظركم لانه ليس اسلامي مثلكم  .. وتتهكمون عليه بعبارة أصبحت دارجة هي  (ياواد  يامؤمن)  !!

وللأسف يفتقد المتأسلمون .. الحب .. بمعناه الحقيقي .. فهو ليس مناقصة ترسي على من قدم افضل المواصفات بأفضل سعر  .. الحب قدر يزرعه الله في القلب .. الحب بالشكل  المطلق  .. 

احب مصر  ..  وعائلتي .. .. وأصدقائي .. و مهنتي .. واحب أغنية معينة ..  مع ان هناك من هو افضل منهم جميعا  ..   ملايين النماذج من الحب  ..  

فالحب لا يخضع للمواصفات  ..  والمحب يرى بعينه هو ..  فقد يرى الحقيقة التي لم يراها غيره لأنهم لم يهتموا برؤيتها  ..  وقد يرى بمفهوم الحب أعمى  ..  ولكن في النهاية يقول "خدوا عيني شوفوا بيها".  والمحب سعيد بالصورة التي تراها عينه سواء صادقة أو خادعة  ..

الحب هو غذاء الروح ومن لا يعرف الحب بشكله المطلق فقلبه ميت ولا يعرف شيئا عن السعادة انما يمثل أنه سعيد ..   والكراهية تحتل القلب كالحب وكل ما زادت في قلبك طردت الحب منه  .. 

فطهروا قلوبكم من الكراهية لتتمتعوا بالحب الباعث الوحيد للسعادة  ..  وأري أن سر حب الناس للرئيس عبد الفتاح لسيسي انه رجل يتكلم عن الحب  وليس الكراهية  ..  يبشر ولا ينفر  واتمني ان يتعلم منه الدعاة الذين يركزون علي عذاب النار اكثر من تركيزهم  علي نعيم الجنة   .. وان يبحثوا عن عمل ايجابي يثبتون  به حبهم لمصر بدلا من تركيزهم على بث الكراهية ضد منافسيهم  ..

وحب الله هو اول واهم خطوة لتدين الانسان في كل الأديان السماوية  ..  فكيف تنسبوا الكراهية للدين الذي يبدأ بالحب  ..  ومن يحب الله يحب كل الناس لأنه يحب خالقهم    ..  واعظم حب هو حب الله ..

 و اتعجب من الذين يدعون انهم يحبون الله  وفي الوقت نفسه يكرهون  من يحب الله ايضا ولكن بمذهب مختلف او دين مختلف  ..  افيقوا  ولا تتكلمون  بإسم الإسلام   !!





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق