أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وكيل وزارة الصحة يفاجئ مستشفى ناصر ببنى سويف
قام الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف بالمرور المفاجئ على مستشفي ناصر العام في حضور مدير المستشفى والوكلاء والفريق الطبي بالمستشفى .

إقرأ أيضاً

أول كلمات لـ سوزان مبارك بعد وفاة الرئيس الأسبق
مرتضى منصور يعلن رحيله عن الزمالك
رئيس الزمالك يتحدى الجبلاية من جديد : لن تخصم نقطة واحدة من الأبيض
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
الأمن ينفى شائعة غلق مداخل ومخارج القاهرة الجديدة بسبب جنازة مبارك
بأبواب حديدية وجدران فاصلة.. أول صورة لمدفن عائلة مبارك

وصرح الدكتور احمد بغدادى مدير الطب العلاجى بانه  تم المرور علي مبنى المستشفى القديم الذي يضم الإستقبال وتبين  تردد ١٥٠٠ حالة 
كما تم المرور على باقي العيادات الخارجية بالمبنى الجديد حيث بلغ متوسط التردد اليومي للحالات ٢٠٠٠ حالة.
و تم المرور على وحدة التعقيم المركزي والتأكيد على تطبيق كافة إجراءات مكافحة العدوى وتم استبدال تمريض وحدة التعقيم بتمريض آخر لعدم الإلتزام الجيد بتطبيق معايير مكافحة العدوى.


 وتم التأكيد على سرعة الإنتهاء من إجراءات العلاج على نفقة الدولة وصرف العلاج مجاناً للمريض إعتباراً من تاريخ صدور تقرير اللجنة الثلاثية دون إنتظار صدور قرار العلاج على نفقة الدولة.

كما تم التفتيش  على الصيدلية والتأكيد على توافر الادويه والمستلزمات الطبية و على عيادة جراحة الأورام بالمستشفى وهي إحدى مستشفيات الإحالة لمبادرة صحة المرأة حيث استقبلت العياده ١٤٣٦ حاله من تاريخ ٧ ديسمبر ٢٠١٩ وقت إطلاق المبادرة حتي اليوم وجاري التنسيق مع الوزارة لإجراء العمليات للحالات الايجابية  بالمستشفى بدلا من تحويلها مستشفى المنيا العام تسهيلاً على المواطنين وذويهم بمحافظة بني سويف.
و تم المرور على وحدة الغسيل الكلوي التي تضم  ٢٥ ماكينة غسيل كلوي والتي تقدم الخدمة لعدد  ٧٨ مريضا كما تم المرور على وحدة معالجة المياة والتوصية بأخذ عينة دورية من المياة في حضور لجنة برئاسة مدير المستشفى أو من ينوب عنه وكذلك مدير الوحدة والمراقب الصحي المسئول لضمان سلامة إجراءات أخذ العينة .
وتم المرور علي العناية المركزة التي تضم ٩ أسرة بنسبة إشغال ١٠٠٪ والعناية المركزة للأطفال بقوه ٥ أسرة بنسبة إشغال ١٠٠٪ وتم السماع لإحتياجات  المرضى وأمهات الأطفال بالعناية.

كما تم المرور على الحضانات بعدد ١٤ حضانة بنسبه إشغال ١٠٠٪ والمرور على العمليات والمعمل وبنك الدم التخزيني.
واشار مدير الطب العلاجى انه عقب الجوله عقد  وكيل الوزارة إجتماعا مع مدير المستشفى والنواب والفريق الطبي أطباء وتمريض والمدير الإداري لمناقشة أهم الملاحظات التي تم رصدها أثناء المرور وطلب حصر بأهم المشكلات الموجوده بالمستشفى الخاصه بمكافحه العدوى والجودة.
كما تم التأكيد على مراعاة السلامة والصحة المهنية ومنع إستخدام أي وصلات كهربائية وصيانة أي أجهزة كهربائية معطله وتم التأكيد على تفعيل صندوق تحسين الخدمة بالمستشفى للإستفادة من الموارد المتاحة للصرف على الصيانة والتواصل مع الشركة المسئولة عن الصيانة بالمستشفى لسرعة الإنتهاء من صيانة الأجهزة الطبية المعطلة وأوصى  وكيل الوزارة بزيادة عدد الأمن بالمستشفى والإهتمام بنظافة المستشفى ووجه الشكر لأعضاء الفريق الطبي على الجهد المبذول 

 
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق