المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وكيل أول وزارة التعليم بالقاهرة يكشف عن أهم قرار تاريخى لمدارس بدر.. بالصور
أعلن محمد عطية، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم الموافقة من وزارة التربية والتعليم بقطاع التنظيم والإدارة و محافظة القاهرة على إنشاء إدارة تعليمية فى مدينة بدر بعد زيادة الكثافات السكانية وعدد الطلاب بها.. مشيراً أننا بدأنا بالفعل فى الإجراءات القانونية لإنشاء الإدارة و فصل مدارس مدينة بدر عن إدارة الشروق التعليمية وجارى التنسيق مع وزارتى "المالية، والتخطيط".

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

أضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أهم ميزات إنشاء إدارة تعليمية فى مدينة بدر هو رفع جودة الرقابة على المنظومة التعليمية فى مدارس المدينة نظراً لبعد المسافة الكبيرة لمدارس بدر عن الإدارة الحالية فى مدينة الشروق، وطبقاً لتوجيهات القيادة السياسة للدولة والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.. موضحاً أن إنشاء الإدارة سيخفف العبء على أهالى المدينة من الإنتقال إلى إدارة الشروق التعليمية التى تتبع لها مدينة بدر الأن.

فى ذات السياق قال طارق بلال، رئيس مجلس أباء ومعلمى الإدارة التعليمية للشروق و بدر، أن مدينة بدر بها (9) مدارس للتعليم الأساسى و(1) مدرسة للتعليم الثانوى العام، (3) مدارس رسمية لغات "تجريبى"، (1) مدرسة رسمية متميزة لغات "فيوتشر"، (1) مدرسة للتعليم الفنى الفندقى، (1) مدرسة لتكنولوجيا التطبيقية، بخلاف المدارس الخاصة والدولية، تعدى عدد الفصول بتلك المدارس، النسبة القانونية لإنشاء إدارة تعليمية.. مشيراً أن جهاز مدينة "بدر"، على وشك تسليم أكثر من (8) مدارس للتعليم العام و (2) مدرسة للتعليم الفنى، مدرسة للبنين وأخرى للبنات خلال العام الجارى (2020).

فى سياق متصل، أكد هانى زكريا، مدير الإدارة التعليمية لمدينتى الشروق وبدر.. أن إنشاء الإدارة التعليمية الجديدة فى مدينة "بدر"، سيخف الضغط على الموظفين بإدارة الشروق التعليمية، من عناء الإنتقال إلى مدينة بدر، نظراً لندرة وسائل المواصلات فى المدن الجديدة.. بجانب إن إنشاء الإدارة الجديدة سيزيد الرقابة على مدارس مدينة "بدر"، ويساعد من رفع مستوى الطلاب من الناحية التربوية والتعليمية.. لافتاً أن مدينة بدر سيتم تسكين أكثر من (30) ألف موظف شاب خلال العام الجارى بمختلف وزارات الدولة سيعملون فى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية.

 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق