المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وكالة الفضاء المصرية تعلن انتهاء مراجعة التصميم المبدئى للقمر الصناعى مصر سات 2
كشف الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، عن أنه تم الانتهاء من أعمال مراجعة التصميم المبدئى لمشروع القمر الصناعى "مصر سات-2" بعد مفاوضات أجريت بين الجانب المصرى والجانب الصينى عبر الفيديو كونفيرانس على مدار الثلاثة أسابيع الماضية، بحضور د.محمد القوصى ، د. محمد عراقى نائب الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية ،د. احمد الرافعى رئيس القطاع الفنى بالوكالة والمهندس تين ياى المسؤول عن المشروع من شركة كاسك، و يانغ شينغيان، مدير مصلحة شؤون التعاون الاقتصادى الدولى التابع لوزارة التجارة الصينية، بجانب خبراء من الجانبين.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأضاف القوصى فى البيان الصادر عن وكالة الفضاء المصرية اليوم، قائلًا: "تم التوقيع على محضر الاجتماع، مما يمثل الانتهاء التام من أعمال مراجعة التصميم المبدئى للمشروع، وتم توقيع اتفاقية حول بدء تنفيذ مشروع "مصر سات-2"، وهو قمر صناعى صغير وعالى الدقة، بين الصين ومصر بالقاهرة فى سبتمبر من عام 2019".

وشهد السفير الصينى لياو لى تشيانغ، مشروع تعاون رئيسى آخر بين الجانبين فى مجال الفضاء بعد مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية فى المدينة الفضائية المصرية، الذى من المتوقع أن يتم بدء العمل به فى مطلع العام القادم ، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ القمر الصناعى بفضل منحة من الحكومة الصينية، وسيطور من خلال العمل المشترك بين فريقى العمل الصينى والمصرى مضيفا أن القمر سوف يساعد مصر فى خططها التنموية فى العديد من المجالات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق