وفيق نصير: فيروس كورونا.. متى يتوقف انتشار الفيروس
قال الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة ذكرت من فترات بعيده في التليفزيونات والجرائد أن خلل النظام البيئي Eco System للكره الأرضية الذي خلقها الله للإنسان بأحسن نظام بيئي نقدر نعيش عليه منذ بدأ حياه الإنسان علي الأرض ... نظام لم يوجد علي أي كوكب آخر في مجموعتنا الشمسية ولا حتي علي أي كوكب آخر نستطيع السفر إليه الآن ...


ولكن هذا النظام البيئي تم تدهوره بفعل الإنسان أيضا من زيادة هائلة للبشر في وقت قصير من عمر الأرض ... مما أدي لاستنزاف لموارده بطريقه غير موزونة وزيادة في المخلفات وضياع للفصائل من حيوانات ونباتات وتدمير للحياة البرية والغابات ... ومؤخرا وليس آخرا انتشار للفيروسات التي كان آخرها حاليا هو كورونا المستجد التي تقوي بسبب الخلل البيئي وأيضا ضعف مناعة البشر.
 
هل فيروس كورونا ناشئ عن تناول أطعمه مختلف كالخفافيش و غيرها من أكل الصينين ؟


الصين تأكل حيوانات ونباتات مختلفه عنا من آلاف السنين ... ولكن كما ذكرت قويت الفيروسات للخلل البيئي مع ضعف مناعه البشر لنفس السبب.


هل توثر التغيرات المناخيه علي انتشار فيروس كورونا ؟


التغيرات المناخيه هي أثر من آثار الخلل البيئي ... وهي رد فعل عكسي للأرض لما سببه الأستخدام الجائر للوقود الأحفوري من بترول وفحم منذ بدايه الثوره الصناعيه منذ قرن ونص تقريبا وأدت لزياده الغازات الكربونيه في الجو بزياده ٣٠٪ عن الطبيعي..مما أدي لأحتباس حراري Global Warming ...وهذه التغيرات تساعد علي أطلاق الفيروسات الجديده والتي تعدل نفسها وإيضا تطلق الفيروسات القديمه والتي تجمدت في القطبين الشمالي والجنوبي والآن معرضين للذوبان بالكامل.


هل بدخول فصل الصيف سيفقد فيروس كورونا قوته و ينتهي ؟ 


هذا في علم الغيب .. الفيروس جديد علي البشر ولم تعلن منظمه الصحه العالميه ميعاد لأنتهائه بعد.


ما أثر حرق الجثث علي البيئه وهل تؤيده حاليا؟هل هناك بديلا بعزل جسم الجثث بماده مثلا بعيدا عن الحرق؟ 


حرق الجثث تم في الصين لعدم وجود مساحات من الأرض عندهم مع عددهم الكبير جدا الذي يصل لمليار ونص نسمه ... وأيضا يستخدم كما حدث في أوربا في الماضي عندما حدث تفشي هائل للأوبئه مع عدم أمكانيه السيطره عليها ... أما في مصر الوضع يختلف ..هنحن عندنا صحاري يمكن أستخدامها للدفن مع أستخدام بعض المواد التجهيزات الازمه لمنع عدوي القائمين بالدفن ولا القريبين من مكان الدفن أو أنتشاره مره أخري في المستقبل ... وأرجو ألا نصل إلي هذا السيناريو الذي أن حدث لاقدر الله فيجب أن يحدث في محارق طبيه خاصه مجهزه لعدم أي أنباعاث و بعيده تماما عن التجمعات السكانية.


متي ينتهي فيروس كورونا من وجهه نظرك ؟ نصائحك للتغلب علي فيروس كورونا في أسرع وقت ؟


أهم نصيحه في الوقت الحالي هي البقاء في المنازل ... أستخدام المطهرات المناسبه وأستخدام أدوات الوقايه في حاله الخروج للضروره القصوى  ...


"خليني أشرح الك بطريقه بسيطه لو طبقت ورقه ٤٢ تصل للقمر ... بمعني انتقال الفيروس بطريقه مضاعفه لو لم نكسر منظومه أنتشاره... وأنظر لهذا الجدول لتطبيق الورقة"


وأريد أنوه أيضا أني أقوم حاليا مع البرلمان العالمي للبيئه بعمل إتفاقيه عالمية للبيئة نرجو أن توقع عليها كل دول العالم بعد زوال هذا الوباء ...وربنا يحمي مصر.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق