أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وفود أجنبية ومحلية تزور أثار ومسار العائلة المقدسة بأسيوط .صور
أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط دعمه الكامل لتنشيط الحركة السياحية بالمحافظة والترويج لأهم المناطق الأثرية التي تذخر بها بمختلف القرى والمراكز وتطوير جميع المرافق والخدمات اللازمة بها.

إقرأ أيضاً

أول كلمات لـ سوزان مبارك بعد وفاة الرئيس الأسبق
مرتضى منصور يعلن رحيله عن الزمالك
رئيس الزمالك يتحدى الجبلاية من جديد : لن تخصم نقطة واحدة من الأبيض
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
الأمن ينفى شائعة غلق مداخل ومخارج القاهرة الجديدة بسبب جنازة مبارك
بأبواب حديدية وجدران فاصلة.. أول صورة لمدفن عائلة مبارك

 واشار  إلى الإهتمام الخاص بمسار العائلة المقدسة حيث تعد أسيوط من أهم المحطات نظراً لوجود الدير المحرق بالقوصية ودير العذراء بدرنكة بمركز أسيوط لافتا إلى التنسيق بين الجهات المعنية المختلفة لزيادة أعداد الوفود السياحية للمحافظة ودفع عجلة القطاع السياحي سواء الدخلي أو الخارجي بتوفير كافة سبل الراحة والاستمتاع للوفود السياحية خاصة مع الجهود المبذولة من الدولة والقيادة السياسية بهذا القطاع الهام الذي يعتبر من أهم مصادر الدخل القومي للبلاد.

كانت محافظة أسيوط قد استقبلت عدة وفود اجنبية ومحلية لزيارة عدد من المعالم الأثرية والسياحية ومسار رحلة العائلة المقدسة والتعرف عليها والاستمتاع بالمقومات التي تمتلكها المحافظة.

وأوضح عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط إن زيارات الوفود سواء الأجنبية أو المحلية تتوالي على المناطق الأثرية والسياحية وتركز على مسار رحلة العائلة المقدسة حيث زار وفد روماني دير السيدة العذاء بدرنكة أحد أهم نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة .

كما زارت وفود من الجامعات المصرية من كفر الشيخ والوادي الجديد والمنوفية وسوهاج والفيوم وكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط بحضور الدكتور جمال محمد علي عميد الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس المقابر الفرعونية بالجبل الغربي ودير السيدة العذراء بدرنكة .

 مشيرًا إلى مرافقة الوفود وتقديم شرح تفصيلي عن الآثار والمقابر الفرعونية ودير السيدة العذراء ومسار العائلة المقدسة وتعريفهم بمقومات الجذب السياحي الموجودة بالمحافظة لافتاً إلى توزيع الشنط والهدايا التذكارية التي تحوي كتيبات وإسطوانات "CD" تتضمن معلومات وصور ومقاطع فيديو عن محافظة أسيوط ومعالمها والمواقع الأثرية والسياحة بالمحافظة والتي تمثل العصور الفرعونية والرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية والحديثة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق