• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وفد من سفراء "الآسيان" يزور مشروعات المنطقة الاقتصادية وقناة السويس الجديدة
استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم وفدا من سفراء دول سنغافورة وماليزيا وكمبوديا وفيتنام ومينمار وبروناي وإندونيسيا والفلبين وتايلاند ممثلي دول "الآسيان"، بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالاسماعيلية.


استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم  وفدا  من سفراء دول سنغافورة وماليزيا وكمبوديا وفيتنام ومينمار وبروناي  وإندونيسيا والفلبين وتايلاند ممثلي دول "الآسيان"، بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالاسماعيلية.

وتأتي هذه الزيارة رغبة من جانب بعض الدول الآسيوية في التعرف على الفرص الاستثمارية بمشروعات المنطقة الاقتصادية وتبادل الخبرات بين مصر ودول جنوب شرق أسيا خاصة في المشروعات القومية العملاقة، والاطلاع على حجم الإنجازات بمشروعات المنطقة على أرض الواقع.
وفي بداية الزيارة رحب الفريق مهاب مميش بالسفراء مشيداً بالعلاقات القوية بين مصر ودول الآسيان، وكذلك التقدم الصناعي الذي تتميز به الدول الآسيوية خاصة في المجالات التي تهتم بها هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، وهو مايظهر في الاتفاقيات الموقعة بين مصر وبعض الدول تلك التي تخص صناعة بناء السفن والموانئ وتشغيلها وصناعة البرمجيات والتطبيقات التكنولوجية الحديثة.

وعلى جانب آخر، تحدث الفريق مميش عن أهمية قناة السويس الجديدة وماتقدمه لحركة التجارة العالمية، وماتعكسه من اقتصاد قوي للعالم بعد تشغيل مشروعات المنطقة الاقتصادية، والتي نجحت في كسب ثقة المستثمرين سواء المحليين أو الأجانب الذين يرغبون في إقامة مشروعات عديدة بمحور التنمية بما له من مميزات للموقع والتواصل مع العالم من خلال البحرين الأحمر والمتوسط وقناة السويس. 

وأعرب الفريق مميش عن سعادته بهذه الزيارة، خاصة أن المنطقة الاقتصادية تتطلع للتعاون مع جميع دول جنوب شرق آسيا، لما تتمتع به من تقدم وتطور في مجالات الصناعة والتجارة العالمية، حيث أن هذه الدول هي الأقدم، وتواجد سفراء دول الآسيان في قناة السويس الجديدة ورؤية المشروعات من أنفاق وموانئ ومناطق صناعية على أرض الواقع، من شأنه يسهل عكس الصورة الصحيحة لما تقوم به مصر من مشروعات عملاقة حالياً، ومن ثم جذب الشركات الأسيوية العالمية في ضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية.
وقال رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة أن هناك مجالات تعاون مع دولتي سنغافورة وفيتنام خاصة في الموانئ وصناعة بناء السفن، والتي يتم إجراء دراسات حالية بها لتحقيق التعاون المشترك في مشروعات المنطقة.

وأضاف الفريق مميش أن المنطقة الاقتصادية تتطلع أيضاً للتعاون مع دولة الهند، حيث أبدت بعض الشركات الهندية رغبتها في إقامة مشروعات بالقطاع الشمالي للمنطقة الاقتصادية، خاصة بعد الجولات الترويجية التي قام بها فريق العمل بالهيئة الاقتصادية لدولة الهند مؤخراً.

وعقب كلمته قام مميش بتوجيه الدعوة لسفراء دول الآسيان ولكافة الشركات العالمية بهذه الدول للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكداً على استعداد الهيئة لتقديم جميع الدراسات الخاصة بالمشروعات المناسبة لهذه الدولة وتعريف الشركات بها لضخ استثمارات آسيوية عالمية تنطلق من قناة السويس الجديدة.
وخلال الزيارة استمع سفراء الآسيان إلى عرض تقديمي عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتواجدة بالمنطقة التي ستتحول لمركز لوجيستي وصناعي عالمي.

وبعد انتهاء العرض التقديمي، قام الفريق مهاب مميش بتقديم درع قناة السويس الجديدة للسيد "خون فون راتاناك" سفير دولة كمبوديا لدى مصر، والذي قام بدوره بتقديم درع مجموعة دول الآسيان  للفريق مميش.
وعقب انتهاء اللقاء قام وفد سفراء دول الآسيان بجولة بحرية لقناة السويس الجديدة وتفقد أنفاق الإسماعيلية الجديدة التي تربط قلب الوطن بسيناء الحبيبة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تأجيل مزايدات تأجير وبيع أراض ومحلات وشواطئ بالبحر الأحمر

وكان من المقرر إنعقاد المزايدات فى الفترة من 13 وحتى 17 أكتوبر القادم لتأجير وبيع قطع أراضى ومحلات وشواطئ وذلك لمزيد من البحث والدراسة وسوف يعلن عن تاريخ إتمام تلك المزايدات فى حينه بذات الجريدتين وعلى المواقع الالكترونية لمحافظة البحر الأحمر.   جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد مساء... المزيد

وزيرة التضامن تبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتتفقد مبني التدريب الاداري للموظفين بالغردقة

حيث إجتمعت بمديري الإدارات المختلفة  لبحث سبل تطوير العمل ورفع كفاءة العاملين  بنطاق المحافظة لتوفير خدمة أسرع وأفضل للمستفيدين و ناقشت إمكانية  تنفيذ عدد من الدورات التثقيفية لرفع درجات الوعي لدي المواطنين  ومناقشة مشاكلهم عبر صيغ علمية ومجتمعية وقد تفقدت... المزيد

وضع إكليل الزهور على النصب التذكارى بالبحرالأحمر فى ذكرى أكتوبر

فى حضور الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر واللواء أشرف حشيش مساعد وزير الداخلية مدير اكن البحر الأحمر والعميد محمود علي إبراهيم قائد القطاع العسكري بالبحر الأحمرالتذكاري و العقيد وليد طناني المستشار العسكري بالمحافظة وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية و الأمنية بالمحافظة. وقد... المزيد

تداول 304 شاحنة و63 سيارة بموانىء البحر الأحمر

وعلى متنهم 134 شاحنة و43 سيارة بينما غادر الميناء بالامس السفينتين امانة والحرية وعلى متنهم 78 شاحنة و12 سيارة . كما يشهد ميناء نويبع استقبال السفينتين ايلة وبريدج وعلى متنهم 14 شاحنة و3 سيارة فيما شهد الميناء بالامس وصول وسفرالسفينتين ايلة وبريدج وعلى متنهم 78 شاحنة و 5 سيارة . المزيد

السيطرة على حريق بسنترال الغردقة السياحى

وكانت غرفة عمليات النجدة بمدينة الغردقة قد تلقت بلاغًا من أهالى منطقة السنترال السياحى بطريق الشيرتون يفيد اشتعال النيران أعلى السنترال السياحى مما أدى لارتفاع  الأدخنة والنيران و إثاره الرعب بين المواطنين المقيمين بالمنطقة السكنية القريبة من الحريق .   وعلى الفورتم... المزيد

اترك تعليق