بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وفد من سفراء "الآسيان" يزور مشروعات المنطقة الاقتصادية وقناة السويس الجديدة
استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم وفدا من سفراء دول سنغافورة وماليزيا وكمبوديا وفيتنام ومينمار وبروناي وإندونيسيا والفلبين وتايلاند ممثلي دول "الآسيان"، بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالاسماعيلية.


استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم  وفدا  من سفراء دول سنغافورة وماليزيا وكمبوديا وفيتنام ومينمار وبروناي  وإندونيسيا والفلبين وتايلاند ممثلي دول "الآسيان"، بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالاسماعيلية.

وتأتي هذه الزيارة رغبة من جانب بعض الدول الآسيوية في التعرف على الفرص الاستثمارية بمشروعات المنطقة الاقتصادية وتبادل الخبرات بين مصر ودول جنوب شرق أسيا خاصة في المشروعات القومية العملاقة، والاطلاع على حجم الإنجازات بمشروعات المنطقة على أرض الواقع.
وفي بداية الزيارة رحب الفريق مهاب مميش بالسفراء مشيداً بالعلاقات القوية بين مصر ودول الآسيان، وكذلك التقدم الصناعي الذي تتميز به الدول الآسيوية خاصة في المجالات التي تهتم بها هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، وهو مايظهر في الاتفاقيات الموقعة بين مصر وبعض الدول تلك التي تخص صناعة بناء السفن والموانئ وتشغيلها وصناعة البرمجيات والتطبيقات التكنولوجية الحديثة.

وعلى جانب آخر، تحدث الفريق مميش عن أهمية قناة السويس الجديدة وماتقدمه لحركة التجارة العالمية، وماتعكسه من اقتصاد قوي للعالم بعد تشغيل مشروعات المنطقة الاقتصادية، والتي نجحت في كسب ثقة المستثمرين سواء المحليين أو الأجانب الذين يرغبون في إقامة مشروعات عديدة بمحور التنمية بما له من مميزات للموقع والتواصل مع العالم من خلال البحرين الأحمر والمتوسط وقناة السويس. 

وأعرب الفريق مميش عن سعادته بهذه الزيارة، خاصة أن المنطقة الاقتصادية تتطلع للتعاون مع جميع دول جنوب شرق آسيا، لما تتمتع به من تقدم وتطور في مجالات الصناعة والتجارة العالمية، حيث أن هذه الدول هي الأقدم، وتواجد سفراء دول الآسيان في قناة السويس الجديدة ورؤية المشروعات من أنفاق وموانئ ومناطق صناعية على أرض الواقع، من شأنه يسهل عكس الصورة الصحيحة لما تقوم به مصر من مشروعات عملاقة حالياً، ومن ثم جذب الشركات الأسيوية العالمية في ضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية.
وقال رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة أن هناك مجالات تعاون مع دولتي سنغافورة وفيتنام خاصة في الموانئ وصناعة بناء السفن، والتي يتم إجراء دراسات حالية بها لتحقيق التعاون المشترك في مشروعات المنطقة.

وأضاف الفريق مميش أن المنطقة الاقتصادية تتطلع أيضاً للتعاون مع دولة الهند، حيث أبدت بعض الشركات الهندية رغبتها في إقامة مشروعات بالقطاع الشمالي للمنطقة الاقتصادية، خاصة بعد الجولات الترويجية التي قام بها فريق العمل بالهيئة الاقتصادية لدولة الهند مؤخراً.

وعقب كلمته قام مميش بتوجيه الدعوة لسفراء دول الآسيان ولكافة الشركات العالمية بهذه الدول للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكداً على استعداد الهيئة لتقديم جميع الدراسات الخاصة بالمشروعات المناسبة لهذه الدولة وتعريف الشركات بها لضخ استثمارات آسيوية عالمية تنطلق من قناة السويس الجديدة.
وخلال الزيارة استمع سفراء الآسيان إلى عرض تقديمي عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتواجدة بالمنطقة التي ستتحول لمركز لوجيستي وصناعي عالمي.

وبعد انتهاء العرض التقديمي، قام الفريق مهاب مميش بتقديم درع قناة السويس الجديدة للسيد "خون فون راتاناك" سفير دولة كمبوديا لدى مصر، والذي قام بدوره بتقديم درع مجموعة دول الآسيان  للفريق مميش.
وعقب انتهاء اللقاء قام وفد سفراء دول الآسيان بجولة بحرية لقناة السويس الجديدة وتفقد أنفاق الإسماعيلية الجديدة التي تربط قلب الوطن بسيناء الحبيبة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مجلس أمناء محافظة قنا يزور مدارس الغردقة فى إطار التعاون والتبادل العلمى

  وذلك في اطار التعاون والتبادل العلمي وكانت بدايةالجولة بحضور طابور الصباح بمدرسة الغردقة الثانوية للبنات فى حضور محمد إبراهيم مرسي مدير ادارة الغردقة التعليمية ومديحة إبراهيم مدير إدارة المدرسة حيث شهد مجلس الامناء فقرات طابور الصباح وكذلك عدد من الانشطة الفنية والثقافية والادبية... المزيد

بالاسماء .. حركة تنقلات المحليات بالبحر الأحمر

تعيين اللواء عاطف وجدي نقلا من رئيس مدينه رأس غارب الي مدينة الغردقة وسعد محمد محمد البدري  رئيسا مدينة القصير نقلا من مدينة القرنة الجديدة الأقصر، ومصطفى محمد عبدالرحيم حسانين رئيس مدينة حلايب، وهاني محمد عبدالقوي السيد رئيس مدينة الشلاتين، وهدى حسن احمد  رئيسا لمدينة سفاجا... المزيد

سقوط امطار خفيفة على رأس غارب وإعلان حالة الطوارئ بالمدينة

كما صاحب سقوط الأمطاب برق ورعد وقد أعلنت الوحدة المحلية لمدينة رأس غارب حالة الطوارئ والتنسيق الكامل مع إدارات المرور والطرق والكبارى والتضامن الإجتماعى والصحة تحسبا لسقوط سيول وأمطار غزيرة مع التنبيه على قائدى السيارات على الطرق السريعة بتوخى الحذر) المزيد

تداول 481 شاحنة و76 سيارة بموانى البحر الاحمر

وعلى متنها 32 شاحنة و8 سيارة بينما استقبل الميناء بالامس السفينتين الحرية وبوسيدون اكسبريس وعلى متنهم 114 شاحنة و32 سيارة وغادرت السفينتين امانة وبوسيدون اكسبريس وعلى متنهم 130 شاحنة و32 سيارة . كما يشهد ميناء نويبع استقبال السفينتين ايلة وبريدج وعلى متنهم 25 شاحنة و2 سيارة فيما شهد الميناء... المزيد

تأجيل مزايدات تأجير وبيع أراض ومحلات وشواطئ بالبحر الأحمر

وكان من المقرر إنعقاد المزايدات فى الفترة من 13 وحتى 17 أكتوبر القادم لتأجير وبيع قطع أراضى ومحلات وشواطئ وذلك لمزيد من البحث والدراسة وسوف يعلن عن تاريخ إتمام تلك المزايدات فى حينه بذات الجريدتين وعلى المواقع الالكترونية لمحافظة البحر الأحمر.   جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد مساء... المزيد

اترك تعليق