بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وفد من " الرقابة الإدارية " يبحث تعزيز علاقات التعاون مع فيتنام ضد الفساد
بحث وفد "رفيع المستوى " من هيئة الرقابة الإدارية برئاسة هاني لؤي ،


بحث وفد "رفيع المستوى " من هيئة الرقابة الإدارية برئاسة هاني لؤي ، وكيل هيئة الرقابة الإدارية المصرية ، وبعضوية عدد من كبار مسئولي الهيئة وممثلي إداراتها المختلفة ، - الذي يقوم بزيارة فيتنام حاليا - بإجراء مباحثات مع كبار مسؤولي المفتشية الفيتنامية في ( هانوي ) بحضور ممثل السفارة المصرية .

 

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان اليوم  الثلاثاء  أن الزيارة تأتي في إطار علاقات الصداقة بين مصر وفيتنام، واستمراراً للتعاون الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة الفساد المالي والإداري وتعزيز دور الأجهزة الرقابية ، حيث واستهل الوفد زيارته بلقاء نائب رئيس مفتشية الحكومة الفيتنامية، وعقد جلسة مباحثات مع كبار مسئولي المفتشية الفيتنامية في (هانوي) . 

 

وتناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون في مجالات اختصاص الجهازين الرقابيين المصري والفيتنامي، والتطورات التشريعية ذات الصلة في كلا البلدين، وإمكانية تنظيم دورات تدريبية للكوادر الفيتنامية من خلال الأكاديمية الوطنية المصرية لمكافحة الفساد، وتبادل الخبرات حول آليات منع ومكافحة الفساد الإداري. 

 

كما استعرض الوفد المصري - خلال المباحثات - ما تبذله الحكومة المصرية من جهود في هذا المجال.

 

ومن المقرر أن يستكمل الوفد المصري زيارته بلقاء رؤساء المفتشيات الحكومية في مدينة "كوي نون" بمقاطعة "بن دن" بوسط فيتنام، ثم مدينة "هو تشي مين" في جنوب فيتنام، والتي تعد بمثابة العاصمة الاقتصادية وكبرى المدن الفيتنامية.

 

وصرح أحمد أنور ، القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة المصرية في (هانوي ) اليوم بأن الزيارة تأتي في إطار الاتفاق المبرم بين الجهازين الرقابيين عام 1994، ويتم بموجبه تبادل زيارات الوفود رفيعة المستوى من هيئة الرقابة الإدارية المصرية والمفتشية الحكومية الفيتنامية بشكل سنوي.

 

وأشار إلى أن الاتفاق، الذي تم تحديثه بتوقيع مذكرة تفاهم عام 2015 أثناء زيارة المفتش العام الفيتنامي للقاهرة، يمثل إحدى آليات التعاون المنتظمة والفعالة بين مصر وفيتنام، خاصة في ظل ما توليه قيادتا البلدين من اهتمام بتعزيز دور الأجهزة الرقابية وتكثيف جهودها في مكافحة الفساد المالي والإداري وإعلاء قيم الشفافية والمحاسبة في الأجهزة الحكومية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الرئيس السيسي: مصر حريصة على تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات في مواجهة التحديات

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس أعرب عن ترحيبه بالالتقاء مجدداً برؤساء وفود الدول المشاركة في "أسبوع القاهرة للمياه"، والذي ينظم هذا العام تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه" بالتعاون مع عدد من الجهات والمنظمات الإقليمية والدولية،... المزيد

الرئيس يستقبل رؤساء وفود الدول المشاركة بفعاليات أسبوع القاهرة للمياه

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية. المزيد

موسكو: استئناف الطيران العارض بين مصر وروسيا على جدول مباحثات القمة

وقال أوشاكوف للصحفيين، اليوم الإثنين، رداً على سؤال عما إذا كان الرئيسان، الروسي والمصري، سيبحثان مسألة إمكانية عودة حركة الطيران العارض بين بلديهما: "بدون شك سيجري بحث هذه المسألة. لقد بحثاها في لقائهما السابق وتم إصدار بعض التوجيهات في هذا الصدد. ونحن نستعد لهذه المناقشة".... المزيد

بروتوكول تعاون بين التضامن و"مصطفى محمود" لتقديم الرعاية الطبية لنزلاء دور المسنين

حيث وقع عن الطرف الاول رئيس قطاع الشئون الادارية والمالية بوزارة التضامن الاجتماعى  محمد عثمان و وعن الطرف الثانى  الدكتور أحمد الخربوطلي رئيس مجلس إدارة الجمعية. حيث يهدف البروتوكول الموقع الى تقديم خدمات الرعاية الطبية لكبار السن داخل دور المسنين التابعة لأشراف وزارة التضامن... المزيد

الإمام الأكبر: الأزهر يركز جهوده الخارجية على إحلال السلام

في بداية اللقاء، هنأ فضيلة الإمام الأكبر  السفراء بمهامهم الجديدة، متمنيًا لهم مزيدًا من التوفيق والنجاح في تمثيل مصر بالخارج. وأوضح فضيلته أن سفراء مصر عليهم دور كبير في دعم جهود الأزهر الشريف في محاربة التطرف وتقديم حقيقة الإسلام البعيدة كل البعد عن الإرهاب، مبينًا أن الأزهر يركز... المزيد

اترك تعليق