اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وفد متعدد الجنسيات يزور المعالم السياحية بالفيوم .صور
استقبل هرم اللاهون اليوم وفدا مكون من 46 سائح أجنبى بينهم 36 أمريكى وكنديين وبرتغاليين وانجليز حيث زار الوفد هرم اللاهون بالفيوم ودخلوا إلى حجرة الدفن الملكية بالهرم والتقطوا بداخلها العديد من الصور التذكارية ورافقهم عادل سعد مندى مفتش الآثار بالمنطقة .

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

أوضح سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم أن هرم اللاهون هو أحد أهرامات مصر بناه الملك سنوسرت الثاني من الأسرة 12 من الطوب اللبن فوق ربوة عالية ارتفاعها 12 مترا على مشارف مدينة اللاهون، والتي تبعد 22 كيلو مترا عن مدينة الفيوم، كان الهرم مكسوا بالحجر الجيري ويبلغ ارتفاعه 48 متراً وطول قاعدته 106 متر ويقع مدخله في الجانب الجنوبي عكس بقية الأهرامات المصرية.

كان الدكتورخالد العنانى وزير السياحة والآثار والدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار قد افتتحوا حجرة الدفن فى 28 يونيو الماضى والتى كان قد اكتشفها العالم الانجليزى وليم فلندرز بترى عام 1889 .

كما قام الوفد السياحى أيضاً بزيارة هرم هوارة وهو أحد أهرامات مصر ، بناه فرعون مصر إمنمحات الثالث من ملوك الأسرة 12 بقرية هوارة على بعد 9 كم جنوب شرق مدينة الفيوم. وهو من الطوب اللبن المكسى بالحجر الجيرى. كان ارتفاعه الأصلي 58 متر وطول كل ضلع 105 متر.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق