بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وفد طبى هولندى يجرى 12 جراحة قلب مفتوح ناجحة بمستشفى قنا الجامعى
اختتمت بمستشفيات قنا الجامعية أعمال الوفد الطبي الهولندي الذي ضم 17 خبيراً

 

 

إقرأ أيضاً

وفاة فنان العرب محمد عبده

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

تفاصيل مقتل زوج لزوجته وإحراق جثتها

كهربا أهلاوي ... رسميًا بعد حصوله على مقدم التعاقد

مفاجاة.. نجم الزمالك" الهارب" ممنوع من السفر

بالفيديو: شريف مدكور يعلن إصابته بـمرض خطير بعد سرطان القولون

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


 في مجالات جراحات القلب المفتوح والقسطرة القلبية والتدريب الطبي، وذلك في إطار التبادل العلمى بين الجامعة والجانب الهولندى تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي و د.حمدي محمد حسين عميد كلية الطب بقنا.

وقال د.محمد يوسف أحمد مدير عام مستشفيات قنا الجامعية، أن الوفد الطبي الهولندي بالاشتراك مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأطباء بكلية الطب والمستشفى الجامعي تمكنوا من إجراء 12 جراحة قلب مفتوح ناجحة بالإضافة إلى العديد من عمليات القسطرة التداخلية، إلى جانب عقد العديد من ورش العمل حول الإنعاش القلبي الرئوي لعدد 100 طالب بكلية الطب و200 من هيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية.

 وأضاف الدكتور محمود خيري عبد اللطيف أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب قنا والمستشفى الجامعي ان فريق من الوفد الطبي الهولندي بقيادة الدكتورة غادة شاهين استشاري جراحة القلب بهولندا وبمعاونة فريق من قسم جراحة القلب والصدر بطب قنا والمستشفى الجامعي ويضم الأطباء يوسف شيبة الحمد وأحمد إبراهيم المرسي وأحمد عدنان تمكنوا من إجراء 12 جراحة قلب مفتوح ناجحة بواقع 7 عمليات لترقيع الشرايين التاجية بالقلب وعملية لاستئصال ورم بالقلب لسيدة وعمليتان لاستبدال الصمامات وعملية لاستبدال الصمام الأورطي وترقيع الشرايين التاجية وعملية لاستبدال الصمام الميترالي.

وأضاف الدكتور حسام إسماعيل رئيس وحدة قسطرة القلب إن الوحدة بحضور الدكتور هاني جرجس استشاري القسطرة التداخلية بهولندية تمكنت من إجراء العديد من عمليات القسطرة القلبية التداخلية والاستكشافية لعلاج العديد من حالات انسداد الشرايين بنسب مختلفة.

 وأكد الدكتور جاد سيد جاد أستاذ ورئيس قسم التخدير بطب قنا والمستشفى الجامعي أن جميع عمليات القلب المفتوح شهدت حضور الدكتور تشارلز ليون استشاري التخدير الهولندي وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأطباء بالقسم حيث تم إعداد الحالات قبل العمليات ومتابعتهم بعد إجراء العملية.

وأضاف الدكتور حسن صديق مدير مستشفى الحرم الجامعي أن جميع الحالات تم ملاحظتها بأقسام العناية المركزة وبالأقسام الداخلية بالمستشفى الجامعي لضمان نجاح تلك العمليات بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة مؤكداً أن جميع المرضى بحالة جيدة.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق