المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وفد زيارة الصحفيين من كافة الصحف والمواقع يروج للسياحة داخل محافظة المنيا
شهدت محافظه المنيا زيارة لوفد من نقابة الصحفيين ضمت ٣٠ صحفيا من مختلف المؤسسات الصحفية وذلك في إطار الرحلات الترفيهية والثقافية والترويجية لتنشيط السياحة داخل محافظات مصر والتي تنظمها لجنه النشاط بنقابة الصحفيين للمحافظات للتلميس والتعريف بمعالم مصر التاريخية والاثرية.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

  بدأت الرحلة يومها الأول بزيارة منطقة أثار تونا الجبل والتي تضم اثارا من العصور اليونانية والرومانيهطة وعلى رأسها مقبرة شهيدة الحب ايزادورا الى جانب زيارة جبانات تونا الجبل التي تحوي مموايات للطيور والحيوانات التي ترجع إلى الدولة القديمة حيث تتميز هذه المنطقه بوجود الجبانات والمقابر التي تعود إلى العصر الفرعوني واليونانى والروماني. 

كما استمتع الزملاء بالاستراحة الخاصة بعميد الأدب العربي د طه حسين والتي تم فيها تصوير فيلم دعاء ألكروان الذي اقتبس قصته من قصة ايزادورا التي اطلق عليها شهيدة الحب وزياره مقبرة بتروزيس التي تتميز بنقوشها والوانها التي تزين جدرانها. 

 أختتم الوفد جولته لمنطقة أثار ملوي بزيارة متحف ملوي الذي اعيد بناؤه من جديد بعد هدمه وحرقه عقب فض اعتصام رابعة بمعرفة الجماعة الارهابية والتى قامت بسرقة الالاف من القطع النادرة والتي تم إعادتها ووضعها مره اخرى في المتحف ليعيد الرئيس السيسى ترميمه واعادته الى سيرته الاولى وافنتاحه للجنهور فى عام ٢٠١٦. 

 

 وكما تحوي ملوي  آثارا من كافه العصور يوجد بها ايضا الجانب الاقتصادي حيث تتميز بانها مدينة تجارية من الطراز الاول حيث تتميز بصناعة الجبن الملاوني في الشتاء وعصارات العسل الأسود الذي تتميز بانتاج العسل الفاخر الذي يتم تصديره الي خارج البلاد الى جانب حرص الزائرين للمحافظة الى شرائه بكميات كبيرة بالإضافة لوجود حرف الدوكو وسمكره السيارات وتصنيع الكرستال وصناعة الاثاث. 

 

طالب القائمون على المناطق الأثرية بالمحافظة بوضع المحافظة صاحبة الحضارة على الخريطة السياحيه العالمية لما تزخر به من أثار نادرة على مستوى العالم. 

 

 استهل وفد الصحفيين يومهم الثانى صباح اليوم باستكمال جولاتهم بركوب الباخرة وقضاء وقت ممتع فى نهر النيل بمنطقة بنى حسن الشروق حيث تتميز المحافظة بوجود شواطئ متعددة تعتبر اكبر شواطئ على مستوى مصر بعدها سوف يقوم الوفد باستكمال زيارتهم لمعالم المنيا الأثرية والتعرف على حضارتها وتاريخها الذي يضم اثارا من مختلف العصور الفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية منها أثار بني حسن ومقابر الصحابة التي يطلق عليها البقيع الثاني وكذلك دير جبل الطير احد اهم مسارات العائله المقدسة بأرض مصر يعقبها جولة داخل مدينة المنيا لزيارة تطوير الكورنيش يتخللها فقرات فنون شعبية لقصر الثقافة امام النافورة ومساء زيارة شارع مصر ثم حضور حفل عشاء يقيمه للصحفيين بفندق ايتاب السياحى التابع للحافظة محافظ المنيا اللواء قاسم حسين الذى يحرص يوميا على الاطمئنان على الخدمات والتسهيلات التى تقدم للصحفيين لتسهيل مهمتهم. 

 

من المقرر ان يستكمل الصحفيون جولتهم داخل  محافظة المنيا بزيارة مكتبة مصر العامة بعدها التحرك لتفقد محور سمالوط على النيل ايضا زيارة

بهنسا والتى تضم العديد من اضرحة اولياء الله الصالحين ثم العودة بسلامة الله للقاهرة. 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق