المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وفد دولي زراعي يزور مركز التنمية المستدامة ووادي الخروبة بمطروح .صور
زار وفد من المركز الدولي للزراعة يضم ١٨ باحثة من ١٦ دولة أفريقية وآسيوية، اليوم الأربعاء، مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح في إطار التعاون بين المركز الدولي للزراعة ومركز بحوث الصحراء.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

وزار الوفد المركز الدولي للزراعة صباح اليوم وحدة غزل وتصنيع الصوف بمنطقة القصر بمرافقة المهندس عربي منصور مدير وحدة الأراضي والمياه بالمركز.

وقدم إسلام عيسى مدير الوحدة شرح كامل عن بداية إستقبل الصوف وطرق ومراحل الغزل علي الماكينات داخل هناجر المخصصة للصوف .كما تم التعرف علي طرق تصنيع الصوف للمشغولات اليدوية التي يتم تصنيعها عن طريق المتدربات بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح.

وقال المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح ، إن الزيارة تهدف إلى التعرف على الأنشطة المختلفة من حصاد لمياه الأمطار وتخزينها، وتنمية الوديان وتحسين تدهور المراعي الطبيعية، وتنميتها وزراعة بعض المحاصيل الزراعية والبستانية بالصحراء الغربية في المنطقة الواقعة بين منطقة فوكة شرقًا وحتى السلوم غربًا، والمنطقة الواقعة بـ 70 كيلومترًا في جنوب مطروح.

الجدير بالذكر أن الوفد تفقد  وادي الخروبة جنوب مرسي مطروح التي تعتمد على الأمطار في زراعتها، وذلك للتعرف على طرق توفير وتخزين مياه الأمطار بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح علي مدار يومي الثلاثاء والأربعاء .








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق