وفد الشباب الرئاسي يتابع مشروعات المياة والصرف الصحى بمدن القناة

اكد اللواء عبدالحميد عصمت رئيس شركة محافظات القناة لمياة الشرب والصرف الصحي  أن قطاع  قناة السويس يحظي  دائمًا على تطوير الخدمة وفق معدلات إنتاجية وكفاءة عالية تغطي بها احتياجات قطاع القناة، جاء ذلك خلال استقبالة وفد  "متدربي البرنامج الرئاسي للتنفيذيين"، وذلك للتعرف على طرق الإدارة  وآليات العمل بشركة محافظات القناة. 


 



اضاف ان الشركة قد شهدت في الآونة الأخيرة عدة تحديثات وتجهيزات مختلفة في هذا الصدد، واستعرض اللواء عبدالحميد  سجل الأنشطة والحملات التوعوية وخطط الطوارئ وآليات العمل والتعاون مع كافة قطاعات المجتمع " وان هيئة قناة السويس تقوم بتقديم خدمة مياه الشرب فى الثلاث مدن الرئيسيه فقط " الاسماعيلية_ بورسعيد_ السويس" بالمحافظات الثلاثة وتخدم الشركة المراكز والقطاع الريفى فيما يخص مياه الشرب اما الصرف الصحى فتغطى الخدمة المحافظات الثلاثة بالكامل، ومنذ إنشاء الشركة يتم العمل من خلال عدة محاور أهمها توفير كوب ماء نظيف مطابق للمعايير العالمية والتخلص الآمن من الصرف الصحى وتقديم خدمة متميزة للعميل، مع التنمية المستمرة للموارد المتاحة للشركة من كوادر بشرية متخصصه.

 

كما تضمنت الزيارة لقاء المهندس رئيس التخطيط  والتعريف بنطاق خدمة الشركة على مستوى محافظات القناة ومحطات مياه الشرب وكذا محطات و روافع الصرف الصحى على مستوى الإقليم.

 

كما قام الوفد بجولة تفقدية لمحطة معالجة سرابيوم بمحافظة الاسماعيلية  للتعرف على آليات معالجة مياه الصرف الصحي.

 

 وقام فريق العمل بالمحطة بتقديم شرح لمراحل معالجة الصرف الصحى بالمحطة والتى تعتبر من أعرق محطات المعالجة التابعة للشركة وتبلغ طاقتها الفعلية  180000 متر مكعب فى اليوم بنظام المعالجة الثنائية ، والتعريف بمراحل المعالجة بطريقة جيدة وفعالة والتى تعتبر من أهم وسائل وطرق حماية البيئة المائية والأرضية من التلوث إذ توفر المعالجة العلمية الصحيحة التخلص الأمن والصحيح لهذه المياه وإعادة تدويرها بأمان داخل المنظومة البيئية للحفاظ على سلامة الإنسان وصحته ، بداية من مراحل المعالجة الابتدائية والمعالجة الثانوية ومرحلة التعقيم ومرحلة معالجة "الحمأة".

 

  أشاد وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب "متدربي البرنامج الرئاسي للتنفيذيين" بالإمكانيات الهائلة لشركة مياه الشرب ...  وبما شاهدوه  على أرض الواقع من معامل علمية متميزة ومحطات معالجة على أعلى مستوى من الكفاءة والجاهزية والتي تعمل على تلبية كافة المتطلبات.

 

تأتي هذه الزيارة في إطار  التدريب العملي والمتابعة الميدانية لكافة المواقع بنطاق إقليم القناة ضمن خطة الإعداد الخاصة للبرنامج الرئاسي للتنفيذيين.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق