أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وفاة " نورا " ثالث طبيبات المنيا متأثرة باصابتها بالمستثفى
ارتفع عدد ضحايا حادث اطباء المنيا الى 3 طبيبات وسائق السيارة بعد وفاة الطبيبة نورا كمال عبد اللطيف بالمستشفى نتأثرة باصابتها فى الحادث .. قام الالاف من ابناء سمالوط وقريتها دير سمالوط وسط حالة من الحزن والاسى بتشييع جنازة الطبيبة الشابة ( 26 عاما ) فى مدافن الاسرة بالقرية الطبيبة عزباء وغير متزوجة كما يقول احد ابناء القرية وانها بعد تخرجها كان تفكيرها فى عملها اكثر من اهتمامها بالزواج رغم الحاح الاسرة عليها

إقرأ أيضاً

الاهلى يشكو الجبلاية للفيفا .. ويرفض العقوبات الموقعة على اللاعبين
الزمالك يقرر الانسحاب من الدورى.. والجبلاية تتحدى
أول رد من الجبلاية على انسحاب الزمالك من الدورى
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
قرار هام من الأهلى بشأن عقوبات السوبر
كواليس جلسة لاعبى الأهلى للثأر من الزمالك

المطالبة باعادة النظر فى طرق الصعيد وحركة القطارات

ترك الحادث مأساة ليس فقط لدى اسر الضحايا الثلات الطبيبات رانيا محرم محمد حسين وسماح نبيل عوض واخيرا نورا كمال بل ان الجميع فى المنيا اقباط ومسلمين تأثروا كثيرا بالحادث ورغم القاء البعض اللوم على وزارة الصحة وانتقدوا طريقة حث الاطباء على السفر من خلال رسالات شديدة الهجة على الواتس من مديرية الصحة والادارات الصحية الا ان الكثيرين اعتبروا ان الحادث قضاء وقدر لكنهم تحدثوا ايضا عن طرق الصعيد وحاجتها الى اعادة نظر بعد ان اصبح اهم شريانين لمحافظات الصعيد شرق النيل وغرب النيل فى حاجة للتطوير السريع حيث تتم اعمال بالطريقين لكنها تتسم بالبطء الشديد فى وقت يشهد فيه الطريقين حوزادث يومية تزهق فيها ارواح الابرياء من الضحايا والمصابين .. فى الوقت نفسه تطرق البعض الى ضرورة قيام وزارة النقل باعادة قطارات على خط الصعيد تم الغاؤها وكانت تمثل شريانا للسفر امنا الى حد كبير عن السفر بالسيارات على الطرق وايضا زيادة عدد التذاكر بالقطارات وخفض مدة تقاطرها حتى يجد المواطن تذاكر السفر بسهولة ويسر .

القضية دفعت عدد كبير من نواب المنيا الى تقديم بيانات عاجلة وطلبات احاطة لوزيرة الصحة للبدء فى تنفيذ مراكز تدريب بالمحافظات حتى لاينتقل الاطباء الى العاصمة بهذا العدد الكبير ويمكن تدبير المدربين من الجامعات الاقليمية بالمحافظات .   

نقابة الاطباء : الحادث قضاء وقدر ولكن لابد من محاسبة المتسببين

من جانبها أصدرت نقابة الأطباء بالمنيا بيانا بشان الحادث الأليم الذي قالت فيه ان الحادث يجب الا يمر مرور الكرام ولابد من محاسبة المسئولين بوزارة الصحة ومديرية الصحة بالمنيا ونعت النقابه في بيانها الطبيبات الشهيدات والدعوة للزميلات المصابات بسرعة الشفاء.

اوضح البيان انه فور وقوع الحادث انتقل مجلس نقابة أطباء المنيا الى المستشفيات المحول اليها ضحايا الحادث للإسراع في انهاء إجراءات دفن الشهيدات ومتابعة علاج المصابات.

اكد البيان ان نقابة الأطباء لم ولن تقف مكتوفة الأيدي حيال ذلك وسوف تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق الأطباء .

قال الدكتور ناصر زغلول نقيب الاطباء بالمنيا أن النقابة لم تتوان منذ اللحظة الأولى للحادث فى التواجد و اتخاذ جميع الإجراءات الحازمة لمحاسبة المسئولين و رد الحقوق لأصحابها  وإن  الحادث لن يمر مرور الكرام أبدًا و حق الطبيبات فى رقابنا لن نتنازل عنه و لن نتهاون فى المطالبة به فلا يمكن قبول ما حدث من تعسف و تهديد حيث أنه قد تم إبلاغ الطبيبات بالموعد قبلها ب ٤٨ ساعة و إجبارهن على القدوم بمنتهى وكان من الطبيعى قدوم المدرب و ليس ذهاب الطبيبات إلى محافظة أخرى و عند اعتراضهن و تقديم اعذار كان يجب أخذها فى الاعتبار يـهددن بالنقل و الجزاءات .

اضاف نعم نحن نؤمن بقضاء الله و أن الأعمار بيده وحده و لكن ما حدث من إهمال و إجبار و تعسف و تهديد لطبيباتنا و ما وقع عليهن من الظلم البيّن لن نقبله أبدًا و سيتم تنفيذ جميع الإجراءات اللازمة لمحاسبة جميع المسئولين عما حدث .

قرر مجلس النقابة العامة للاطباء في اجتماع طارئ تقديم بلاغ للنائب العام للتحقيق مع كل المتسببين في هذه المأساة وتكليف المستشار القانوني للنقابة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.. والتواصل مع نواب البرلمان لعمل استجوابات عاجلة في مجلس النواب لوزيرة الصحة بشأن الحادث ومطالبة الدولة بمعاملة الضحايا واسرهم معاملة الشهداء ماديًا وادبيًا والمطالبة باعتبار كل الحالات إصابة عمل.

اكد المجلس على تقديم الدعم المادي والمعنوي من كل من نقابة الأطباء واتحاد المهن الطبية للضحايا والمطالبة بإنهاء المركزية لهذه الدورات وإقامة مركز تدريب بالمحافظة ، مع ضرورة التواصل والتنسيق مع النقابة في كل ما يتعلق بأنشطة المديرية التي تخص الأطباء ومطالبة وزارة الصحة بعمل تعاقدات مع هيئة السكة الحديد على غرار الهيئات الأخرى وتكليف أعضاء المجلس بالانتقال لمتابعة حالة الطبيبات المصابات يوميًا والمجلس في انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ القرارات السابقة.

وخلال زيارته للمصابين أعرب اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، عن خالص عزائه ومواساته، لأسرجميع ضحايا الحادث بعد ان توجه  يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، إلي مستشفي معهد ناصر بالقاهرة، وبحضور الدكتور اسامة بلبل ، وكيل مديرية الصحة بالمنيا، ودكتور ناصر زغلول نقيب الأطباء بالمنيا، للإطمئنان على المصابين وتوفير أوجه الرعاية اللازمة لهم طوال خلال فترة إقامتهم لاستكمال العلاج، معرباً عن خالص أمنياته لهم بالشفاء العاجل.

أكد المحافظ على تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتذليل جميع الإجراءات المطلوبة، موجهاً مسئولي الصحة بإبلاغه بأية تطورات ومتابعة أحوال المصابين أولاً بأول حتي تماثلهم للشفاء الكامل وخروجهم من المستشفي.

كان الحادث المأسوى قد وقع صباح الاربعاء الماضى بالطريق الصحراوي الشرقي، بالقرب من مدخل 15 مايو بالقاهرة، مما أسفر عن وفاة وإصابة 3 طبيبات وسائق وتوفت الطبيبة الثالثة بالمستشفى واصابة 17 طبيبا اخرين من اطباء محافظة المنيا أثناء توجهن للتدريب فى برنامج مبادرة صحة المرأة بمعهد التدريب بالقاهرة، وهم من دفعة تكليف 2017 ، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفي معهد ناصر لتلقى الرعاية الطبية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق