هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وعد فأوفي...استجابة فورية من محافظ أسيوط ﻷسرة الشهيد أبانوب

أسيوط - أسامة صديق:

أعلن اللواء جمال نورالدين ، محافظ أسيوط،  اليوم الثلاثاء، عن استجابته الفورية لمطلب أسرة الشهيد أبانوب مرزق عطية ، بتركيب لافتة ضخمة تحمل اسمه علي كوبري قرية بني قرية بمركز القوصية.
وكان اللواء جمال نورالدين ، محافظ أسيوط، في تصريح صحفي أمس الإثنين ، أن باب مكتبه مفتوح أمام جميع أسر الشهداء وجميع المواطنين لتلبية طلباتهم واحتياجاتهم والعمل علي توفيرها، مؤكدًا أن الدولة لن تنسى لشهدائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة تضحياتهم فى سبيل الدفاع عن وطنهم وأن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيرًا برعاية أسر الشهداء والمصابين.

وجاء إطلاق محافظ أسيوط، اسم الشهيد "أبانوب ناجح مرزق عطية"، علي كوبري قرية بني قرة بمركز القوصية، بمثابة الحل الأمثل للاحتفاء بهذا الشهيد الذي قدم حياته دفاعا عن الوطن.
وكان عدد من الناشطين الاجتماعيين علي عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خاصة "فيس بوك" ، أثاروا معلومات مغلوطة حول رفض المحافظ الاحتفاء باسم الشهيد وتخليده وإطلاقه علي منشأة حكومية كسائر الشهداء. 

ولم يكن ما يطالب به النشطاء بعيدا عما يتم التجهيز له ليس فقط تخليدا لاسم هذا البطل وحده بل كل أبطاؤ أسيوط علي مدار التاريخ ، حتي تكون أسماؤهم وبطولاتهم منارة يهتدي بها كل زائر للمحافظة ، خاصة وأن محافظ أسيوط قد أعلن عن مسابقة كبري لتصميم نصب تذكاري لتخليد أسماء الشهداء. 
وكان اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، قد استقبل مساء اليوم الإثنين، بمكتبه أسرة الشهيد البطل " أبانوب ناجح مرزق عطية " ابن قرية بنى قرة بمركز القوصية والذى استشهد في الحادث الإرهابي الذي استهدف أحد الأكمنة الأمنية بمدينة العريش بشمال سيناء وأسفر عن استشهاد وإصابة بعض من رجال القوات المسلحة والشرطة.
ومنح المحافظ - خلال اللقاء – أشقاء الشهيد " شنودة وجرجس " وسام المحافظة تقديرًا لدور نجلهم الوطني ونضاله وشجاعته في الدفاع عن أمن واستقرار الوطن والمواطنين داعياً المولى عز وجل أن يمن عليهم بنعمة الصبر والسلوان.

 وأشار إلى اطلاق اسم الشهيد على كوبرى قرية بنى قرة بمسقط رأسه تخليدا لذكرا فضلا عن الاعلان عن مسابقة لإقامة نصب تذكارى لشهداء الجيش والشرطة من أبناء المحافظة يسجل به جميع اسماء الشهداء السابقين واللاحقين تخليدا لذكراهم وتضحياتهم .
يأتي ذلك في إطار اهتمام محافظ أسيوط بالتواصل الدائم مع أسر الشهداء لتلبية كافة متطلباتهم، تقديرا منه لما قدموه للدفاع عن أمن واستقرار الوطن.
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

قومي أسيوط يطالب بسرعة تخصيص دور للفتيات المعنفات

في اطار دور المجلس القومي للمراة بأسيوط  للتصدي للظواهر السلبيه التي تخص المراه بشكل خاص والمجتمع بشكل عام قام الفرع بعقد لقاء  مع عدد من  قيادات التربيه والتعليم و الشباب والرياضه و التضامن ومركز النيل للاعلام و هيئة  كريتاس وجهاز شئون البيئه و الكنيسه  و المجلس القومي... المزيد

القيم الإيجابية في ندوة مكتبية بأسيوط

نظم  فرع ثقافة اسيوط  مجموعة من الانشطة الصيفية حيث نظم بيت ثقافة أبنوب ندوة ثقافية بعنوان تعظيم القيم الايجابية والتي حاضر فيها  حمدي مصطفى عبد الله وذلك بجمعية نزلة الحاوي والتي تحدث فيها عن ان الديانات جميعها عظمت من القيم الإيجابية التي تحض على تقارب أفراد المجتمع ليعمل معا... المزيد

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء معهداً جديداً بجامعة أسيوط للبيولوجيا الجزيئية

كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن انضمام معهداً جديداً للمسيرة العلمية والبحثية بجامعة أسيوط وذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء معهداً بحثياً جديداً بجامعة أسيوط وهو معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية . وأوضح رئيس... المزيد

قومي المرأة بأسيوط ينظم ندوات تثقيفية بالمراكز للتوعية بمبادرة صحة المرأة والقضايا المجتمعية

أكد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط تكثيف الجهود لتنفيذ مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة بكافة مراكز المحافظة مطالبًا السيدات والآنسات بإستثمار تلك المبادرة الفعالة للاطمئنان على صحتهن مشيراً إلى أن الفحص والعلاج مجانى مشيدًا بجهود المجلس القومي في التوعية بالمبادرة الصحية للمرأة ودورهاالتوعوي... المزيد

محافظ أسيوط: إجراءات تنسيقية تمهيدًا لبدء تطبيق منظومة النظافة الجديدة

أكد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط على مواصلة العمل لوضع حلول لبعض العقبات التي تواجه التنفيذ الفعلي لمنظومة النظافة الجديدة والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وكالة التعاون الفني الألماني GIZ وبنك التعمير الألماني KFW والاتحاد... المزيد

اترك تعليق