المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وسط اجراءات مكافحة كورونا .. المسلمون فى الصين يحتفلون بعيد الأضحى

احتفل آلاف المسلمين من مختلف الجنسيات صباح اليوم /الجمعة/ بعيد الأضحى المبارك وسط تدابير مشددة بسبب تداعيات فيروس "كورونا الجديد" (كوفيد-19).


إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية


وأدى آلاف المسلمين صلاة عيد الأضحى المبارك في مساجد العاصمة الصينية (بكين) لاسيما مسجد السفارة السودانية ببكين، وسط تأمين من عناصر الشرطة الصينية، حيث احتشد المئات من أعضاء الجاليات العربية والإسلامية وأعضاء السفارة المصرية في هذا المسجد لأداء الصلاة.
وتركزت خطبة العيد على توضيح أسباب تشريع الأعياد في الدين الإسلامي، والدعوة إلى نشر المحبة والسلام والتمسك بالفضائل والقيم الصالحة التي يدعو إليها الإسلام.
وتتشابه احتفالات عيد الأضحى بالنسبة للمسلمين الصينيين مع المسلمين في شتى أنحاء العالم، خاصة في المناطق التي يوجد فيها تجمعات كبيرة للمسلمين، مثل: منطقة "نينغشيا" ذاتية الحكم ذات الأغلبية السكانية من قومية "هوي" وهي أكبر القوميات المسلمة العشر في الصين، وكذلك منطقة "شينجيانغ" ذات الأغلبية من قومية الإيغور المسلمة أقصى شمال غربي الصين، وكذلك شارع "نيوجيه" في بكين الذي يتوسطه مسجد "نيوجيه" أو مسجد البقرة نسبة إلى سورة البقرة والذي يعد أقدم مساجد العاصمة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق