بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزيرتى الصحة والاستثمار تبحثان ضخ استثمارات جديدة في مجال صناعة الدواء
عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعا مع المستثمر العمانى شهاب علوي، وفاطمة علوى، لبحث ضخ استثمارات جديدة في مجال صناعة الدواء والمستلزمات الطبية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.


عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعا مع المستثمر العمانى شهاب علوي، وفاطمة علوى، لبحث ضخ استثمارات جديدة في مجال صناعة الدواء والمستلزمات الطبية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر عصام، نائب وزيرة الصحة لشئون الدواء، والدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة شركة "أكديما".

وخلال اللقاء استعرضت وزيرة الصحة والسكان، مكتسبات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية "١٠٠ مليون صحة"، فضلا عن مجهودات الوزارة وحرصها على دعم صناعة الأدوية، والمستلزمات الطبية، بما يسهم في استمرار نجاح المبادرة.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، التنسيق التام مع وزارة الصحة من أجل تشجيع المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة في قطاع الصحة في ظل الفرص الواعدة التي يحظى بها هذا القطاع، وفى إطار أولويات القيادة السياسية للاستثمار في رأس المال البشرى خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي، أن وزيرة الصحة عرضت أهم المجالات الجاذبة للاستثمار في مجال المستلزمات الطبية، ومنها السرنجات ذاتية التدمير، الجوانتيات الجراحية، والمحاليل خاصة الغسيل الكلوي، والغسيل البريتوني، بالإضافة إلى فلاتر الغسيل الكلوي.

وقال إن وزيرة الصحة رحبت بالمستثمر العمانى، مؤكدة حرصها على تشجيع الاستثمار في مجال صناعة المستلزمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، نظرا لأن السوق المصري واعد ومتطور في احتياجاته في هذا المجال، لافتة إلى تقديم كافة سبل الدعم للمستثمرين في المجال الصحي وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم بما يخلق مناخ جاذب للاستثمار، داعية المستثمر بإقامة مصانعه بالمنطقة الاقتصادية في محور التنمية بمنطقة قناة السويس الجديدة لما تمتلكه من موقع إستراتيجي هام.

وأضاف مجاهد أن هناك قرارًا صدر وتم تعميمه يقضي باستخدام السرنجات ذاتية التدمير، ومنع استخدام السرنجات العادية الـ ١٠ سم أو أقل منعًا باتًا وذلك بداية من منتصف شهر يونيو 2020، بهدف الحفاظ على مكتسبات القضاء على فيروس سي ضمن مبادرة "١٠٠ مليون صحة" ولمنع انتشار أي أمراض معدية.

وذكر أن احتياج مصر من السرنجات ذاتية التدمير يبلغ نحو 2 مليار سرنجة سنويا، الأمر الذي يستوجب ضرورة الاستثمار في هذا المجال الهام بما يوفر مخزون إستراتيجي من السرنجات ذاتية التدمير.

ولفت إلى أن وزيرة الصحة أشارت إلى أن مدير عام منظمة الصحة العالمية "تيدروس أدانوم" دعا الدول الأفريقية بالاعتماد على مواردها الذاتية خاصة في مجال الصحة الفترة القادمة، موضحة أن ذلك سيخلق تنافسية في وجود الأدوية المصرية في السوق الأفريقي لما لها من جودة عالية وأسعار عادلة، خاصة في ظل ترأس مصر للاتحاد الأفريقي حيث أنها المدخل الحقيقي لكافة الدول الأفريقية.

وأشادت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بما تقوم به وزارة الصحة من نقلة نوعية لصحة المواطنين بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن الوزارة حريصة على بناء العلاقات بين مصر وسلطنة عمان من خلال الاستثمارات والمشروعات المنفذة على أرض الواقع، مؤكدة أن وزارتى الصحة والاستثمار تعملان كفريق عمل لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في الصحة، إضافة إلى بالتعاون مع المؤسسات الدولية لدعم تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

وأبدى شهاب علوى، المستثمر العماني رغبته الشديدة في الاستثمار بمجال الصحة داخل مصر لما يمثله السوق المصري من أهمية اقتصادية وتوافر مناخ استشماري جاذب، بالإضافة إلى السمعة الطيبة والقوية للمنتجات المصرية خاصة في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية.

يذكر أن المستثمر العماني قام بزيارة رئيس مجلس إدارة شركة "أكديما" وتم الاتفاق بشكل مبدئي على التعاون في مجال تصنيع القفازات "الجوانتيات الجراحية"، وذلك من خلال التواجد في النصف الأول من شهر يونيو القادم لبدء الخطوات التنفيذية للاستثمار في هذا الصدد، وذلك بالتعاون مع شركة "أكما" التابعة لشركة "أكديما" وبدعم من وزارتي الصحة والاستثمار والتعاون الدولى.
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مؤسسة عدالة ومساندة: المحكمة الستورية العليا ستظل حصن يصون الحقوق والحريات

 ، أحتفالا باليوبيل الذهبي للمحكمة الدستورية العليا.   وقالت المستشارة هالة عثمان ، رئيس مجلس أمناء المؤسسة في تصريحات لها بمناسبة مرور ٥٠ عاما على إنشاء المحكمة الدستورية ، أنها ستظل وقضاتها حصن يصون الحقوق والحريات.   ووجهت المؤسسة الشكر والتقدير للرئيس عبد... المزيد

لجنة إيراد النهر :  زيادة وارد المياة لم يحدث منذ 50 عاما 

 لمتابعة موقف فيضان النيل العام المائي الحالي وتأثيره على إجمالي الموارد المائية في مصر وما يتطلبه ذلك من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه بحيث تفي بأغراض الاستخدامات المختلفة، وكذلك الإجراءات المطلوبة لتأهيل ورفع كفاءة وإحلال وتجديد أفمام ومصبات الترع، وتحديث خرائط تلك الزمامات بطريقة آلية... المزيد

ترقية 4476 موظفا بالنيابو الادارية في مختلف المستويات الوظيفية

  ومن الجدير بالذكر فإن هذه الحركة تعد أكبر حركة ترقيات تشهدها النيابة الإدارية عبر عصورها. المزيد

وزارة الشباب تنظم جولة سياحية للمشاركون فى المؤتمر الدولي للسكان بالأهرامات

 التي تقام على هامش فعاليات نموذج محاكات المؤتمر الدولي للسكان والتنمية  ، والذي يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والتنمية وذلك بمناسبة مرور 25 عاماً على انعقاد المؤتمر الدولي للسكان... المزيد

بالصور.. أبناء الصحفيين فى زيارة لملتقى الأديان

وقام أبناء الصحفيين اليوم فى جولتهم بزيارة مسجد عمرو بن العاص، والكنيسة المعلقة، والمتحف القبطي، وعقب انتهاء الجولة شارك الأطفال فى ورشة للرسم على ماشاهدوه خلال الرحلة تحت إشراف الفنان التشكيلي مصطفى اسماعيل ،  من الادارة العامة لثقافة الطفل.   واشار الزناتى، إلى أن الفترة... المزيد

اترك تعليق