• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تكرم النائب حمدى سعد
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفدًا من أعضاء مجلس النواب الحالي الممثلين عن المصريين بالخارج، بحضور اللواء مازن فهمي، مساعد الوزيرة لشئون الجاليات المصرية، وذلك تلبية لدعوتها لهم من أجل منحهم التكريم المستحق لما بذلوه من جهود كبيرة في خدمة قضايا أبناء الوطن بالخارج تحت قبة البرلمان. 


واستهلت السفيرة نبيلة مكرم اللقاء بالترحيب بالوفد والذي ضم النائب حمدى سعد عمر سليمان، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج والقيادى بحزب مستقبل وطن بمحافظة قنا، نانسي نصير، وغادة عجمي، وشريف فخري، ومنى شبراوي، ورشاد شكري.
وخلال حديثها، قدمت وزيرة الهجرة خالص الشكر لمجلس النواب، وأضافت: "نثمن دعم البرلمان لوزارة الهجرة في كافة ملفاتها حيث تجسد تعاون السلطة التشريعية مع السلطة التنفيذية في أبهى صوره من خلال التعبير عن قضايا المصريين بالخارج والعمل على حل مشاكلهم، خاصة أن هذه هي المرة الأولى أن يشهد المصريون بالخارج تمثيلاً برلمانيًا لهم".  
وتابعت وزيرة الهجرة أن الحياة النيابية في مصر تاريخية ورائدة، مشيرة إلى أن التعاون الذي جرى طيلة الأربع سنوات الماضية بين مجلس النواب كسلطة تشريعية ووزارة الهجرة كسلطة تنفيذية – منذ أن جاء قرار القيادة السياسية بعودة الوزارة- إنما هو نواة رئيسية للبرلمان القادم فيما يتعلق بملف المصريين في الخارج.
هذا وقد قامت السفيرة نبيلة مكرم بتسليم درع التكريم للنائب حمدى سعد عمر سليمان عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل، وباقى النواب الممثلين عن المصريين بالخارج، علاوة على التقاط صور تذكارية، معربة عن تمنياتها بمزيد من التوفيق ودوام النجاح فيما هو آت. 
وعقب التكريم، عبّر النواب عن سعادتهم البالغة بلقاء وزيرة الهجرة وبهذه اللمسة الطيبة والفريدة، وأثنوا على جهود الوزارة ودورها في رعاية الجاليات المصرية حول العالم وحل مشكلاتهم، خاصة ما بذلته في العام الحالي حال تعاملها مع أزمة العالقين المصريين حول العالم بسبب تداعيات تفشي فيروس "كورونا" المستجد، فضلا عن مد جسور التواصل معهم لربطهم بالوطن الغالي وتعريفهم بسير عملية التنمية التي تجري على أرضه والتحديات التي تواجهه.
وصرح النائب حمدى سعد عمر سليمان، إن اللقاء تناول جهود وزارة الهجرة فى خدمة المصريين بالخارج، والترتيبات الخاصة بإجراء انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ ، حيث أكدت الوزيرة على التواصل الدائم مع أبناء الوطن بالخارج للرد على استفساراتهم عن العملية الانتخابية أولا بأول من خلال الصفحة الرسمية للوزارة.
يذكر أنه تم اختيار النائب حمدى سعد عمر سليمان عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، لخوض انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ ممثلا لمقعد المصريين بالخارج ضمن الكوتة الكلية للقائمة الوطنية من أجل مصر.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق