معاهد بدر العليا للعلوم والتكنولوجيا
المعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تشهد حفل تخرج طلاب كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية 
شهدت وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتورة نبيلة مكرم حفل تخرج دفعة يوليو وسبتمبر 2019 , من طلبة وطالبات كلية اللغة والاعلام بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى .


خريجو الدفعة الجديدة ينتمون لـ 4 دول عربية هى مصر وسوريا والسودان وفلسطين , وبلغ عددهم 163 طالبا وطالبة بينهم 123 خريجا من قسم الاعلام , 40 خريجا من قسم الترجمة .


الحفل الذى غلبت عليه اجواء البهجة , اقيم بحضور السفير  محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية والدكتورة عزة هيكل عميد كلية اللغة والاعلام فرع القاهرة وسفراء وقناصل الدول المعتمدين بجمهورية مصر العربية 


وفى غضون ذلك حرصت السفيرة نبيلة مكرم , وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج على تهنئة الخريجين وذويهم على تلك اللحظة التى يجنى فيه الطالب ثمار مجهوداته طيلة سنوات التحصيل الدراسى , معربة عن سعادتها بالتواجد بينهم فى تلك اللحظة التى ستظل محفورة فى ذاكرتهم .


وأكدت "مكرم" ان مصر واجهت الكثير من التحديات ، وهى دائما ما تعقد آمالها على الشباب الذين بهم تتحقق الإنجازات حيث أشادت بقدرة شباب مصر على مواجهة التحديات وتحقيق النجاحات وذلك لأسباب عديدة وفي مقدمتها العلم و الطموح والحماس .


واوضحت ان مصر تواجه في الفترة الحالية حرب شرسة علي مختلف الأصعدة سياسيا واقتصاديا وسياحيا والاقتصادي ويشكل الاعلام الذى يعمل ضد الدولة ضلعا في تلك الحرب .


وقالت : الاعلام بات اخطر سلاح في عصرنا الحالي التى اصبحت تهدد اي دولة مشدده على ان مصر قوية بابنائها في الداخل و ابنائها في الخارج." 


من جانبه ألقى الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى كلمة رحب فيها بالحضور وتقديره لتواجدهم لمشاركة أبنائهم الخريجين فرحتهم بهذا اليوم الذي تحتفي فيه الأكاديمية دفعة جديدة من طلابها مشيرا الي أن هذا اليوم يدعو الجميع للفخر. 


وأضاف عبد الغفار: في هذا اليوم البهيج لابد ان يتفاخر الخريجين بأنفسهم وبما بذلوه من جهد وكفاح وصولاً إلى مرحلة الحصاد وقطف الثمار، متمنيا أن يستمر تواصل الخريجين مع اكاديميتهم لإفادتها من خبراتهم التي سيكتسبونها مستقبلا.


ووجه "عبد الغفار" الشكر للسيد الأمين العام لجامعة الدول العربية والمجلس التنفيذي والجمعية العامة ولوزيرة الهجرة التي تؤكد علي الهوية المصرية ومؤتمراتها في الداخل والخارج تحت شعار مصر تستطيع

 

وبدورها رحبت الدكتورة عزة هيكل عميد كلية اللغة والإعلام بوزيرة الهجرة ورئيس الأكاديمية , ووجهت كلمتها للخريجين قائلة : لقد بدأتم خطوة جديدة بعد مرحلة كبيرة فى دروب العلم , واليوم تحملون رسالة العلم والمعرفة





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق