• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

برعاية رئيس الوزراء

وزيرة الصحة ورئيس اتحاد الصناعات يفتتحان الملتقي الدولى للصناعات الدوائية "ميد جيت ٢٠١٩".. غدا
تفتتح وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، غدا، الدورة الثانيه من المعرض والمتلقي الدولي للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل "ميد جيت ٢٠١٩".


تفتتح وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، غدا، الدورة الثانيه من المعرض والمتلقي الدولي للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل "ميد جيت ٢٠١٩".

 

يعقد المعرض خلال الفترة من ٢١ الي٢٣ ابريل الجاري تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي, والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والإسكان ووزير التجـارة والصناعة المهندس عمرو نصار، وتنظم المعرض جمعية المُصدرين المصريين "إكسبولينك" بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات.

 

يأتي هذا المعرض والملتقى الذي يستمر على مدار يومين والمقام على مساحة 1900متر مربع وتشارك فيه الشركات والمصانع المتميزة والعاملة في مجال الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل، ويشارك فيه أكثر من ٧٢ شركة ويهدف المعرض والملتقى -والذي يأتي بالتزامن مع الدورة الثانيه لمعرض نايل ميد الذي تنظمه شعبه المستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات- إلى دعم الصناعة والترويج للصناعات المصرية داخل مصر وخارجها.

 

يعد المعرض والملتقى الذي يعقد للمرة الثانية منصة لجميع المصنعين الأساسيين في هذه الصناعة من متخذي القرار من صناع ومصدرين في القطاع، ويأتي المعرض انعكاسا لتطبيق الخطة الاستراتيجية التي تحث عليها الدولة لاختراق الأسواق الجديده في إفريقيا.

 

 يهدف معرض "ميد جيت" إلى خدمة المصانع والمصدرين، والتعاون من خلال المعرض في إعداد خطة للمشاركة في التصدير للأسواق العالمية، كما يهدف المعرض ايضا إلى استقطاب زائرين دوليين، وذلك حيث إن صناعة الأدوية في مصر هي احدي الصناعات الاستراتيجية التي بدأت في عام 1939 وتبلغ استثماراتها الآن  نحو 10 مليارات جنيه ويبلغ عدد المصانع العاملة سواء أكانت الوطنية أو فروع الشركات متعددة الجنسيات نحو 100 مصنع مرشحة للزيادة والنمو في ضوء التقارير الدولية التي تشير إلى التوقعات بحدوث نمو كبير في السوق المصري للأدوية خلال السنوات الخمس القادمة.

 

بلغ إجمالي قيمة صادرات القطاع حوالي 8 مليار جنيه بما يقدر بنحو 500 مليون دولار، وذلك عن عام 2018 في الأسواق التي قد قامت الصادرات المصرية باختراقها والوصول إليها كمثال دول الخليج وأسواق أوروبا، وأمريكا اللاتينية.

 

كما بلغ عدد العاملين في مصانع الأدوية نحو 40 ألف عامل، ولكن عدد العمالة لسلسة التوريد Supply Chain لصناعة الأدوية ككل يتجاوز هذا الرقم بكثير حيث يتعدى 150 ألف عامل.

 

وتعليقا على هذا المعرض من خلال كبار متخذي القرار والعاملين على دعم الصناعة "تعتبر صناعة الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية وفرش المستشفيات ومستحضرات التجميل واحدة من أكثر الصناعات ازدهارا فى مصر حيث استطاعت أن تثبت بدورها  فى زيادة الصادرات خلال السنوات الماضية، لذلك ظهرت الحاجة إلى لم شمل جميع المصنعين والمصدرين في هذه الصناعة تحت سقف واحد للاطلاع على أحدث المنتجات في هذه الصناعة، وبحث التحديات التي تعوق هذه الصناعة والعمل على تذليلها.

 

 يقام هذا المعرض والملتقى بدعم من كل الجهات المشاركة خاصة هيئة تنمية الصادرات واتحاد الصناعات المصرية وشعبة المستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية بهدف النهوض بالصناعة فى مصر ووضع المصدرين على الطريق العالمي للتصدير.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الانخفاض يسيطر على أسعار الحديد والأسمنت بالأسواق.. اليوم السبت 12-10-2019

أكد أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الحديد شهدت تراجعا بسبب زيادة الانتاج المعروض وتراجع أسعار خام الحديد "البيلت" عالميا، وانخفاض سعر الدولار أمام الجنيه، مشيرا إلى أن مصانع الحديد واصلت تخفيض أسعارها للمرة الثانية على التوالى فى غضون أقل من 10... المزيد

غانم: فرض الموانئ ٩٠٠ جنيه علي طن صادرات الأعلاف يتسبب في أزمة

  وقال محمد غانم عبر فقرات برنامجه " الجدعان" على فضائية القاهرة والناس 2 ، ان مصر تستهدف الوصول لـ 55 مليار دولار كعائدات تصديرية وقطاع الأعلاق قادر على تحقيق اكبر مساهة فى الصادرات بشرط تشجيعه ، لافتاً الى أن ميناء دمياط يصر على تحصيل رسوم التصدير فى حين لا يحثلها ميناء... المزيد

غانم: 50 شركة مصرية تواجه تحديات صناعة الدواجن فى المؤتمر العالمى الثامن

وأوضح غانم عبر فقرات برنامجه "الجدعان" على فضائية القاهرة والناس 2 ، أن المؤتمر يستمر لمدة 4 ايام فى دورته الثامنه ويناقش حلول جديدة لتحديات صناعة الدواجن التى يعمل بها 4 مليون مواطن بأستثمارات 90 مليار جنيه ، لافتاً الى انها الصناعة الأهم القادرة على توفير البروتين الأبيض بسعر... المزيد

3.2 مليار جنيه ايرادات شركات القابضة للسياحة والفنادق 

والتى حققت إجمالى  مبلغ 3.2 مليار جنيه إيرادات الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق ، وذلك في إطار سياسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق علي مواصلة العمل الدؤوب لتحقيق الأفضل في المرحلة القادمة لتحقيق أهداف القيادة السياسية .    وتضم الجمعيات العمومية للشركات... المزيد

وزير المالية: نعمل على تحسين مناخ الاستثمار وخفض تكلفة الإنتاج المحلى

وإرساء دعائم منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني؛ بما يُسهم فى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية بقيمتها الفعلية، ومكافحة جرائم غسيل الأموال، مشيرًا إلى أن وزارة المالية تعكف على تحديث المنظومة الضريبية والمنظومة الجمركية لحوكمة الإجراءات وتيسيرها وميكنتها؛ بما يُساعد فى تحقيق العدالة... المزيد

اترك تعليق