هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزيرة السياحة تلتقي بنظيرها القبرصي لبحث سبل التعاون بين البلدين
استقبلت وزيرة السياحة ساڤاس بيرديوس وزير السياحة القبرصي، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة في مجال السياحة.


استقبلت وزيرة السياحة ساڤاس بيرديوس وزير السياحة القبرصي، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة في مجال السياحة.

 

واستهلت وزيرة السياحة اللقاء بالتأكيد على العلاقات الوثيقة بين مصر وقبرص في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، وما تشهده من تطور متزايد على مختلف مستوياتها، سواء في إطارها الثنائي، أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع مصر واليونان وقبرص، والتي انطلقت من القاهرة في نوفمبر ٢٠١٤، وتم عقد ٦ قمم ثلاثية في إطارها بين فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيريه اليوناني والقبرصي، واشارت إلى تطلع وزارة السياحة المصرية إلى تعزيز التعاون مع الجانب القبرصى.

 

ومن جانبه أعرب ساڤاس بيرديوس وزير السياحة القبرصي عن سعادته لتواجده في مصر، لافتا إلى تطلع بلاده لمزيد من التعاون مع الحكومة المصرية في كافة المجالات وخاصة في مجال السياحة، مشيدا بالجهود التي تقوم بها الدكتورة رانيا المشاط للنهوض بقطاع السياحة في مصر.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة مقترح الوزير القبرصى بتنظيم برامج سياحية مشتركة بين البلدين بحيث تجمع رحلة السائح زيارة الدولتين وتتضمن البرامج سياحة ثقافية وسياحة الغوص وسياحة شاطئية، بالإضافة الى عمل حملات ترويجية مشتركة لتسويق هذه البرامج السياحية عالميا، وهو ما سوف يؤدى إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة إليهما خاصة من الأسوق البعيدة مثل الصين، مشيرا الى اجتماعه مع مسئولي شركة مصر للطيران والذي تناول سبل تعزيز التعاون مع الشركة، وزيادة رحلات الطيران بين البلدين. 

 

ومن جانبها رحبت الوزيرة بالمقترح، مشيرة إلى أن الخطة الترويجية للوزارة ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة والمصري الذي أطلقته الوزارة، تستهدف تنويع الأسواق المصدرة للسياحة الى مصر وفتح أسواق جديدة مثل أسواق شرق آسيا.

 

واستعرضت الوزيرة برنامج تحفيز الطيران الجديد الذى أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى والذى بدأ العمل به من 1 نوفمبر 2018 وحتى إبريل 2020، مشيرة إلى أن برامج التحفيز تعد أداة تسويقية واسعة الانتشار في الكثير من الدول، وتهدف إلى فتح أسواق من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية جديدة وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة، مشيرة الى إمكانية الاستعانة ببرنامج التحفيز عند تنظيم البرامج السياحية المشتركة بين البلدين.

 

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على أن يتم عقد لقاءات بين القطاع الخاص في مصر ممثلا في الاتحاد المصرى للغرف السياحية ونظيره القبرصى لدراسة كيفية تنفيذ المقترح القبرصي.

 

كما تناول الوزيران كيفية تنشيط "سياحة الكروز"، حيث أشار وزير السياحة القبرصي الى أهمية الاستفادة من الاهتمام المتزايد الذي تبديه الشركات الكبرى المنظمة لهذا النوع من السياحة لتنظيم رحلات لها في منطقة شرق البحر المتوسط.

 

وفي ختام اللقاء تبادل الوزيران الهدايا التذكارية، وعقدا لقاءات إعلامية مع وكالة الأنباء القبرصية والتليفزيون الرسمي القبرصي.

 

جدير بالذكر أن وزيرة السياحة كانت قد التقت بساڤاس بيرديوس وزير السياحة القبرصي، ووزيرة السياحة اليونانية خلال مشاركتها في فعاليات بورصة برلين السياحية ITB التى عُقدت خلال الفترة من 6-10 مارس الماضي في العاصمة الالمانية برلين.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

خبير آثار يشيد بحملة وزارة السياحة للترويج للثقافة والحضارة المصرية 

وتبرز الجوانب الحضارية وهوية مصر من خلال الشخصية المصرية وقد نشرت الوزارة الفيديو الجديد الخاص لحملة "People To People"بهدف الاحتفاء بالشعب المصرى المحب للسلام   وفى هذا السياق يلقى الدكتور ريحان الضوء على الشخصية التى عاشت على أرض سيناء وتطبعت ببيئتها وثقافتها وتفاعلت معها... المزيد

مطران دير سانت كاترين هنأ المسلمين بالعيد ووزع الحلوى

 حيث شارك السياح المواطنين فرحتهم بالعيد منذ الصباح الباكر وتزايد الإقبال علي الرحلات البحرية باستخدام اللنشات والمراكب السياحية لنقلهم الي قلعة صلاح الدين بطابا  والجلاسبوت والألعاب والأنشطة البحرية. وزيارة ساحل خليج نعمة بشرم الشيخ ومحمية رأس محمد وثيران والغرقانة وفضل البعض... المزيد

د.الشربينى مشرفا على المتحف القومي للحضارة المصرية

ويتولي الشربيني متابعة آليات العمل بالمتحف و مستجدات الأعمال به والالتزام بالتوقيتات المحددة،للانتهاء من تجهيز قاعات العرض الجديدة و افتتاحها خلال الأشهر القليلة القادمة.. حيث أن المتحف يُعد من أهم المشاريع القومية لدى الدولة،ووزارة الاثار عازمة على الانتهاء من إعداد وتجهيز القاعات في موعدها... المزيد

مصر تستهدف 12 مليون سائح.. و127 مليون ليلة

ويشكل قطاع السياحة ركيزة أساسية للاقتصاد المصرى، ومصدر رزق لملايين المواطنين، ومورداً رئيسيا ًللعملة الصعبة. وأظهرت الوثيقة أن الحكومة تستهدف زيادة عدد الليالي السياحية إلى 127 مليون ليلة في 2019-2020، مقابل 113 ليلة قبل عام. وزاد إغراء المقصد السياحي  عقب قرار البنك المركزي تحرير... المزيد

السياحة تخصص ٥مشايخ لحجاج البري والاقتصادي 

ورشحت وزارة الأوقاف ثلاثة مشايخ هم: الدكتور على الله الجمال والدكتوررمضان عبد السميع وعلي عمر، بالإضافة الى اثنين من دار الإفتاء، وتكون مهمتهم الشرح والتعريف بالمناسك الصحيحة وأحكام الشريعة، بجانب الرد على تساؤلات الحجيج فيما يخص مناسك الحج وأنواع الاحرام،  ومراعاة المصلحة العامة اتساقا مع... المزيد

اترك تعليق