هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لبحث التعاون في مجال تحليل البيانات وإنشاء تطبيقات

وزيرة السياحة تلتقي رئيس شركة ماستر كارد العالمية بالشرق الأوسط وأفريقيا
التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة  Raghu Malhotra رئيس شركة ماستر كارد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا President of Mastercard Middle East and Africa، وعدد من مسئولي الشركة فى مصر؛


بحث التعاون في مجال تحليل البيانات وإنشاء تطبيقات إلكترونية للسائحين

 

وذلك لعرض سبل التعاون بين الشركة والوزارة خاصة في مجال تحليل البيانات والتحول الرقمي وتقديم أفكار مبتكرة جديدة لتطوير قطاع السياحة والترويج للسياحة المصرية باستخدام المنصات والتطبيقات الإلكترونية.

واستهلت الدكتورة رانيا المشاط اللقاء بالحديث عن برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة المصرى الذى أطلقته الوزارة فى نوفمبر الماضى، مستعرضة المحاور الخمسة للبرنامج.

وأكدت الوزيرة على أهمية الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة وجعله أكثر حداثة، مؤكدة علي ان الحلول الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لتحقيق قطاع سياحة مستدام، واشارت الي أن التحول الرقمي يعد جزءا أساسيا بالمحور الخامس من برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع؛ الذي يهدف إلى الاهتمام بتنمية السياحة الخضراء والحفاظ على البيئة، والتحول الرقمى.

وتحدثت الوزيرة عن محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، وقالت انه يهدف الى تحديث آليات الترويج لتواكب الاتجاهات العالمية الحديثة، وتقديم مصر للعالم ليس فقط كوجهة سياحية معاصرة ولكن ايضًا تسليط الضوء على التنوع الذي يتمتع به الشعب المصري، وخلق تجربة سياحية فريدة للسائح.

واشارت الي أن الوزارة تقوم بالاعتماد في حملتها الترويجية على استخدام التكنولوجيا الحديثة والمنصات الرقمية في الترويج لمصر، لتواكب التغيرات المتلاحقة في هذا المجال، مستعرضة المحاور الرئيسية للحملة وهي People to People، Branding by Destination، GEM 2020.

وتحدثت الوزيرة عن النتائج الإيجابية للشراكات المتنوعة التي تقيمها الوزارة مع عدد من المؤسسات الدولية المختلفة للترويج للسياحة المصرية، لافته الي أنه تم مؤخرا اطلاق أول فيلم ترويجي لحملة People to People والذي أنتجته الوزارة بالشراكة مع شركة Beautiful Destinations العالمية

وتحدثت الوزيرة أيضا عن شراكة الوزارة مع شبكة CNN الدولية والتي تهدف الي تقديم حكايات مختلفة عن مصر من خلال تجارب السائحين.

ومن جانبه أعرب رئيس الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن اهتمام شركته الكبير بأن تكون جزاء من التطور الذي يشهده قطاع السياحة في مصر، موضحا أن هذا اللقاء هو بداية للعديد من الاجتماعات واللقاءات التى سيتم عقدها مع شركاء العمل بقطاع السياحة لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة والترويج للمنتجات السياحية المختلفة والمتنوعة في مصر.

وتناول الاجتماع الحديث عن أهمية الاحصاءات والتحليلات والتي تعد من العناصر الاساسية اللازمة في الترويج ليكون هناك نظرة شاملة حول اهتمامات السائحين الذين يرغبون في زيارة مصر منذ لحظة تفكيرهم في الزيارة وما تظهره تفضيلات البحث لديهم، والمواسم التي يفضلون زيارة البلد فيها، والشرائح المختلفة في الإنفاق.

وقدم مسئولو الشركة عرضا تقديميا لخبرات الشركة في مجالات تحليل البيانات والتسويق، واستعرضوا بعض الافكار حول رؤيتهم الشاملة لطرق جمع البيانات الخاصة بالسائحين الذين يفكرون في السفر وحتى بعد عودتهم.

وفى هذا الشأن أشار رئيس ماستر كارد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الى ان الشركة لديها منصة واسعة وخبرة كبيرة في تحليل البيانات؛ حيث يتوافر لديها معلومات عن بيانات السائحين واهتماماتهم خلال السفر ومعدل انفاقهم، مستعرضا تجارب الشركة في كل من لندن ودبي، لافتا الي ان الشركة أطلقت تطبيقات إلكترونية سياحية للمدينتين وهي  Visit London و Expo Dubai. 

واقترح إمكانية إنشاء تطبيق في مصر بالتعاون مع الوزارة يتيح للسائح الحصول على جميع المعلومات والخدمات التي يحتاجها فور وصوله لتسهيل رحلة السائح وإثراء تجربته في مصر.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

رايز أب تطلق مسابقة "Pitch by the Pyramids" لتقديم الأفكار للشركات الناشئة

وتتضمن المرحلة الأولى للمسابقة التصفيات التي تقام في 8 مدن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتجمع المتأهلون في المسابقة النهائية والتي تقام عند سفح الأهرامات بالجيزة يوم 8 ديسمبر، بالتزامن مع قمة رايز أب لهذا العام.   وفُتح باب التقدم للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في القاهرة... المزيد

غرفة التجارة والصناعة الفرنسية تنظم ملتقى توظيف فنى

 ومن المقرر أن يستضيف ملتقى التوظيف الفني هذا العام 30 شركة محلية وفرنسية ومتعددة الجنسيات تعمل في مصر. يتيح هذا الملتقى فرص عمل جادة لكل من يرغب في بدء حياته العملية وكذلك من يبحث عن وظيفة أفضل أو من يريد تغيير مجال عمله. يقع هذا الملتقى الفني في إطار البرتوكول الموقع بين غرفة... المزيد

سياسة مبتكرة للغرفة التجارية بالاسكندرية للترويج السياحي لمصر

وفد من شعبة السياحة والطيران يغادر الي دبي لتعزيز التعاون وفتح أسواق جديدة   أكد إيهاب الجندي عضو المجلس أن الوفد المسافر يضم 26 من أصحاب الشركات المصريين وتستمر الرحلة لمدة أربعة أيام ليلتقي خلالها بأعضاء دائرة السياحة والتسوق بدبي برئاسة سعيد هلال المري لوضع أسس التعاون المشترك... المزيد

المنظمة العربية للسياحة تدين اعتداءات ميليشيات الحوثي الارهابية على معملين لشركة ارامكو السعودية

، حيث أكدت بأن هذا العمل الإجرامي باعتراف ميلشيات الحوثي المتمركزة بالجمهورية اليمنية والمدعومة من إيران تهدف النيل من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية والطاقة العالمية  وماقامت به ميليشيات الحوثى ذو طابع إجرامي متأصل الشر ترفضه كل الشرائع الإلهية والقوانين والمبادئ الدولية ، وتستنكر... المزيد

بعثة تجارية مصرية بمعرضPremière Vision لصناعة المنسوجات بباريس

وبمشاركة تسعة شركات مصرية مختصةومكتب للمحاماه وشركة شحن لوجيستى.   وتهدف الزيارة الي مقابلة الشركات الفرنسية، و القيام بمجموعة من الزيارات، ومن بينها زيارة لمعرض (TexWorld) الذى يقدم حوالي 100 مورد للقطن والكتان العضوي بالإضافة إلى المواد المعاد تدويرها والمنسوجات المستدامة الأخرى،... المزيد

اترك تعليق