وزيرة التضامن تشهد توقيع بروتوكول لدعم ذوى الاعاقة بالوادى الجديد

شهدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى ، مساء اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ومصطفى إسماعيل أمين عام الجمعية الشرعية الرئيسية لرعاية ودعم ذوي الإعاقة وأسرهم وتمكينهم اقتصاديا من خلال إقامة مشروعات صغيرة توفر مصدر دخل ثابت لهم بجانب تقديم الدعم الفني والمادي لضمان استمرارية الخدمات المقدمة للمعاقين وأسرهم.



من جانبه وجه المحافظ الشكر للجمعية علي الدعم والتعاون الدائم مع المحافظة في دعم الفئات الأكثر إحتياجا وتحسين جودة الخدمات وتوفير حياة كريمة لهم.

كما أشادت القباج ، بالجهد المبذول في إنشاء مركز دكتور حسن حلمي لتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة بالخارجة، مؤكدة أن هذا الصرح يعد نموذجا يحتذي به في تقديم خدمات متكاملة لتأهيل ودمج ذوي الهمم وإتاحة خدمات طبية وترفيهية لهم وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية.

جاء ذلك خلال تفقدها للمركز ضمن جولتها بالمحافظة يرافقها اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وحنان مجدي نائب المحافظ ، حيث استعرضت مراحل تطوير ورفع كفاءة المركز وتفقدت وحدات العلاج المختلفة التي يضمها المركز والتي تخدم ذوي الإعاقات المختلفة، والعيادات الطبية التي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية، وكذلك وحدات العلاج الطبيعي والعلاج المائي.

تجدر الإشارة إلى أن المركز، تم إنشاءه بتكلفة بلغت ٢٠ مليون جنيه، والذى يضم مناطق ترفيهية وحمام سباحة مجهز لذوي الاحتياجات الخاصة وملاعب رياضية وصالة طعام.

كما تفقدت وزيرة التضامن مقر الإقامة الملحق بالمركز لإستضافة ذوي المترددين علي المركز خلال فترة علاجهم، مشيدة بمبادرة تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة إقتصادياََ من خلال طرح محلات تجارية بالمركز لإقامة مشروعات ، تدر عائد مادي لهم.

خلال جولته اليوم وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي بإعداد دراسة شاملة لتطوير مركز التكوين المهنى بالخارجة وتعظيم الإستفادة من الإمكانات الفنية والبشرية الموجودة ورفع كفاءة وجودة المنتجات الحرفية التي يتم تنفيذها ، جاء ذلك خلال جولتها بالمركز يرافقها اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ.

كما أشادت القباج بجودة منتجات الخزف والسجاد والأرابيسك أثناء زيارتها لمصنع الخزف بمدينة الخارجة، مؤكدة علي ضرورة التوسع في حجم الإنتاج ودراسة ميكنة الآلات والمعدات المستخدمة وتحديثها بما يتيح تنوع المنتجات وجودتها ويساهم في توفير فرص تسويق أفضل لهذه المنتجات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق