بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزير خارجية أوكرانيا ينفي فضيحة ترامب.. ويؤكد: لدينا أسرارنا
نفى وزير خارجية أوكرانيا فاديم بريستيكو في مقابلة مع إحدى وسائل الإعلام المحلية إشارات إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مارس ضغوطا على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال اتصال هاتفي في يوليو.




وقال بريستيكو في المقابلة إن أوكرانيا دولة مستقلة ولن تنحاز لطرف من الأطراف على الساحة السياسية الأمريكية حتى وإن كانت "نظريا" في وضع يسمح لها بذلك. وأضاف أن كييف تقدر المساعدة التي تلقتها من واشنطن.

وكان الاتصال الهاتفي جزءا من شكوى سرية قدمها مُبلغ وأشعلت معركة سياسية بين الديمقراطيين الذين يحذرون من تعرض الأمن القومي للتهديد والجمهوريين الذين يحولونها إلى هجوم على بايدن، وهو منافس بارز على ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة التي سيخوضها ترامب عن الحزب الجمهوري في العام المقبل.

ولم تتأكد رويترز من تفاصيل شكوى المُبلغ. لكن مصدرا مطلعا على الأمر قال إنها تزعم وجود "عدة تصرفات" قام بها ترامب وليس مجرد اتصال هاتفي مع زعيم أجنبي. ورفض المصدر الإفصاح عن هويته نظرا لحساسية الموضوع.

ورفض مكتب زيلينسكي إلى الآن التعليق على المزاعم.

وقال بريستيكو "أعرف ما الذي جرى في المحادثة وأعتقد أنه لم يكن هناك ضغط". وأضاف "هذه المحادثة كانت طويلة وودية وتطرقت إلى كثير من المسائل وتطلبت أحيانا إجابات جادة".

واستنكر ترامب الشكوى المقدمة يوم 12 سبتمبر من مبلغ من أجهزة المخابرات معتبرا إياها ضربة حزبية له.

وتحدث ترامب إلى زيلينسكي قبل تقديم الشكوى بأقل من ثلاثة أسابيع. ومن المقرر أن يجتمع ترامب مع الرئيس الأوكراني على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال بريستيكو إن من حق زيلينسكي أن يحتفظ بسرية المحادثات مع القادة الآخرين.

ومضى قائلا في المقابلة "أريد أن أقول إننا دولة مستقلة وإن لنا أسرارنا".

وتحقق ثلاث لجان في مجلس النواب يقودها ديمقراطيون في الاتصال الهاتفي الذي أجري يوم 25 يوليو لمعرفة ما إذا كان ترامب ومحاميه الشخصي رودولف جولياني حاولا الضغط على الحكومة الأوكرانية لمساعدة حملة إعادة انتخاب ترامب.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس الجمعة أن ترامب حث زيلينسكي نحو ثماني مرات خلال الاتصال الهاتفي على العمل مع جولياني للتحقيق بشأن جو بايدن وابنه.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

"البنتاجون": سنواصل التعاون مع الأكراد للقضاء على داعش

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء عن المسئول الكبير، للصحفيين طالبا عدم الكشف عن اسمه، "سنرى نوع الدعم الذي يمكننا الاستمرار في تقديمه لقوات سوريا الديمقراطية، حتى إن لم تعد لدينا قوات في شمال شرقي سوريا". وأضاف "سنحافظ على موقع الذي سيسمح لنا على الأرجح بمواصلة... المزيد

مقتل واصابة 30 شخصا فى تفجير شاحنة تبنته طالبان

وقال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم الحركة في بيان، إن مقاتلي طالبان استخدموا شاحنة كبيرة في الهجوم الذي وقع في إقليم لغمان في شرق البلاد. بدوره، لفت أسد الله دولت زاي المتحدث باسم حاكم الإقليم إلى أن 20 تلميذا بمدرسة دينية بين المصابين. من الجدير بالذكر، أن عدد الضحايا مرشح... المزيد

علماء يكشفون عن العواقب الكارثية للجليد

لقد درس الباحثون الصخور الرسوبية الكربونية التي تشكلت على مدى ملايين السنين بعد العصر الجليدي، وكانت الأرض في تلك الفترة مغطاة بالجليد بالكامل. في السابق، كان يعتقد أن هذه الصخور تشكلت حين ارتفع مستوى سطح البحر خلال فترة زمنية قصيرة نسبيًا استمرت 10 آلاف عام. لكن تبين أن هذا غير صحيح، فقد أثبت... المزيد

أمير الكويت يعود للبلاد بعد رحلة علاج في أمريكا

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية أن الأمير عاد بعد استكمال الفحوصات الطبية التي أجراها الأمير في أمريكا وكانت نتائجها "موفقة وناجحة". وأشارت الوكالة إلى أنه كان في استقبال الأمير في المطار ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم... المزيد

فرار 9 فرنسيات من مخيم خاضع للأكراد شمال غربي سوريا

وقال لو دريان إنه سيتوجه إلى العراق لبحث الإطار القضائي للتمهيد لمحاكمة المتشددين في سوريا. وكان مصدر حكومي سوري قد أفاد لـRT بأن القوات الأمريكية أخلت أمس الثلاثاء مخيم الهول للنازحين من نساء مقاتلي "داعش"، ونقلتهن إلى قاعدة الشدادي. ويأتي ذلك، بعد أيام على إقدام عدد من... المزيد

اترك تعليق