• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزير النقل يتفقد مشروعات جديدة بالمنيا
تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل امس عددا من المشروعات الخدمية الجديدة بمحافظة المنيا .. زار الوزير يرافقه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا


تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل امس عددا من المشروعات الخدمية الجديدة بمحافظة المنيا .. زار الوزير يرافقه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا محطة سكك حديد المنيا وتفقد بوابات الدخول والخروج والارصفة وشباك حجز التذاكر ، كما استمع الى عدد من الموظفين والمترددين على المحطة .. كما تفقد العمل فى محور سمالوط على نهر النيل الذى يعد  أحد أهم وأكبر المشاريع في قطاع النقل بالمحافظة و يربط غرب المركز بشرقه مرورا بنهر النيل والطريقين الصحراويين شرق وغرب النيل  .

 استمع الوزير والمحافظ لشرح  تفصيلي حول المشروع ، الذي يتكون من 32 كوبري تمر أعلى نهر النيل وأعلى السكة الحديد، وأعلى ترعة الإبراهيمية، بالإضافة إلي 16 نفقا على الطرق المحلية المتقاطعة مع مسار المشروع، وبربخين على المجاري المائية المتقاطعة مع مسار المشروع، وأعمال طرق ومداخل بطول 22 كم وبتكلفة 1.4 مليار جنيه .

من جانبه أكد المحافظ  أن محور سمالوط، هو المحور الثالث بعد محوري بني مزار وملوي، ويهدف إلي تحقيق التنمية الشاملة في المحافظة، وإنشاء المحور ذو أهمية إستراتيجية، حيث سيسهم في تيسير حركة النقل وجذب المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار بالمنطقة الصناعية بالسرارية شرق النيل، مما سيسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على أرض المحافظة.

تفقد الوزير خلال جولته بالمحافظة محطة قطارات ابوقرقاص وبرج الاشارات بها الى جانب برج الاشارات بمحطة قطار الروضة بملوى .

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق