هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزير النقل: طرح 7 موانئ جافة ومناطق لوجستية لدعم نقل المنتجات

كتب:حسن رضا ونسرين صادق

قال وزير النقل إن السوق العقاري المصري بات واعدًا للغاية خلال الفترة الحالية الأمر الذي يحتاج إلى تضافر كثير من جهات الدولة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من القطاع لدعم اقتصاد الدولة.

وأضاف الوزير خلال كلمته في الدورة الخامسة لملتقى بُناة مصر الذي ينعقد اليوم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي أن هناك ضرورة ملحة لجذب المستثمرين من الخارج للعمل في مجال العقارات الصناعية والاستثمارية والتعليمية وكذلك في النقل بمجالات المنوانئ الجافة والمناطق اللوجستية باعتباره نشاط محوري للدولة والاقتصاد المصري خلال المرحلة الراهنة مطالبًا بعدم الاكتفاء بالاستثمار في العقارات السكنية فقط والتي تستحوذ على اهتمام جزء كبير من المستثمرين حالياً. 

وأشار إلى أنه سيتم طرح 7 موانئ جافة ومناطق لوجستية في "مناطق برج العرب وبني سويف وسوهاج الجديدة والعاشر من رمضان و6 أكتوبر" لتنفيذها وربطها بالمناطق الصناعية بما يدعم عمليات نقل المنتجات عبر الموانئ المصرية المختلفة إلى التجمعات الصناعية بمناطق الجمهورية. 

ولفت إلى قيام الشركات المصرية بتنفيذ عدد من المشروعات القومية في مجالات الطرق والأنفاق والكباري والمزارع السمكية ومزارع الإنتاج الحيواني وغيرها بجانب عدد آخر من المشروعات الجاري تنفيذها بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أن الشركات المصرية التي نفذت مشروع أنفاق قناة السويس لم يكن لديها الخبرة الكافية في تنفيذ هذه المشروعات، لكنها أثبتت كفاءة عالية في تنفيذ المشروع بكفاءة عالية ساهمت في انجاح المشروع، موضحا أنه سيتم الاعتماد على الشركات المصرية في تنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق، مطالبًا الشركات بالبحث عن فرص استثمارية في الخارج لتنفيذ مشروعات مماثلة للمشروعات التي تم تنفيذها داخلياً. 

 

وتابع أن وسائل النقل الداخلي تسهل بشكل كبير من عمليات نقل الخامات والبضائع إلى الموانئ والمناطق الصناعية ومنها للانتقال إلى أفريقيا، مشيرًا إلى التوجه الحالي نحو تطوير كافة الموانئ البرية والبحرية والأرصفة والسكك الحديدة الواصلة إلى الموانئ المختلفة.

وأوضح أنه في إطار تطوير الموانئ المصرية، تم الانتهاء من تطوير ميناء السلوم بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 1.5 مليار جنيه، وذلك بهدف تسهيل عمليات التصدير إلى بعض الدول الشقيقة وعلى رأسها ليبيا للمساهمة في عملية إعادة الإعمار. 

وأشار إلى مشروعات الشبكة القومية للطرق، والتي تم تطوير وتأهيل 8 آلاف كيلو متر طرق بالتعاون مع الهيئة الهندسية والهيئة العامة للطرق والكباري وجهاز التعمير بوزارة الإسكان، لانتظام حركة النقل داخل الدولة وعدم حدوث أية اختناقات، موضحاً أن أحد المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حالياً مشاريع الاسكان الاجتماعي، حيث تم الانتهاء من تنفيذ مليون وحدة سكنية فضلا عن بعض المناطق الصناعية الهامة، وجاري انشاء مدينة نسيج في السادات يتم تنفيذ نحو 150 مصنع بها حاليًا.

 ولفت إلى البدء في عمليات إنشاء محطات معالجة وتحليه مياه البحر لتوفير احتياجات مصر من المياه ولسد الفجوة في مياه الشرب، بإجمالي قدرات تصل إلى 150 ألف متر مكعب يوميًا، منها محطة حالية بشرق بورسعيد وجار إنشاء محطات في الجلالة والعلمين، وذلك لتحلية مليار متر مكعب في السنة والوصول بها إلى 5 مليارات متر مكعب خلال 5 سنوات.

وأضاف أن الدولة تعمل على إنشاء محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي حيث يتم حاليا إنشاء أكبر محطة معالجة مياه صرف صحي بمنطقة غرب بورسعيد، وذلك لمعالجة مياه الصرف ببحيرة المنزلة والتي يتم صب بها 12 مليارات مكعب سنويًا، ومن المستهدف تحلية 5 مليار متر مكعب من البحيرة، على أن يتم نقلها إلى شرق بورسعيد للمساهمة في زراعة 400 ألف فدان.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

وزير الإسكان يتفاوض مع 8 بنوك صينية لتمويل  منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية 

بحث الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع مسئولى 8 بنوك صينية، فى جلسة مفاوضات، إجراءات الحصول على الشريحة الثانية من تمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال زيارته للعاصمة الصينية بكين، على رأس وفد يضم المهندس خالد عباس، نائب وزير... المزيد

"الإسكان": بدء تنفيذ الموقف الإقليمي على مساحة 62000م بمدينة 6 أكتوبر

صرح المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بأنه تم البدء  في تنفيذ أعمال مشروع موقف السيارات الإقليمي بالمدينة على مساحة62000م، وذلك في إطار تحسين الخدمات المقدمة من جهاز المدينة لقاطنيها، مشيراً إلى أنه سيتم نقل جميع المواقف العشوائية إلى الموقف الإقليمي، وأن المشروع سيتم... المزيد

طرح وحدات بمدينة بدر للموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة

صرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيتم قريبا طرح وحدات سكنية بمساحة 118م2 للوحدة بمدينة بدر، للموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك عند انتقال المقرات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة. وبشأن أسلوب السداد للوحدات التي سيتم طرحها، أوضح... المزيد

"الإسكان": تشغيل أتوبيسين ضمن منظومة النقل الجماعي بمدينة قنا الجديدة

صرح المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة بأنه  تم تشغيل أتوبيسين جديدين ضمن  منظومة النقل الجماعي بالمدينة، وذلك لتلبية رغبات سكان المدينة وربط جميع الأحياء السكنية بمدينة قنا الجديدة. وقال رئيس الجهاز: يأتي ذلك في إطار حرص جهاز مدينة قنا الجديدة على... المزيد

قطع المياه عن 10 مناطق بالقاهره

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أنه سيتم قطع المياه عن المناطق التالية (مناطق إسكان مدينة السلام المختلفة – شارع جمال عبد الناصر ومتفرعاته – مدينة قباء – تقسيم عمر بن الخطاب – مساكن أطلس – الفاروقية – السجن المركزى منطقة الشواكر – محطة الصرف الصحى بالجبل... المزيد

اترك تعليق