المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

في اللقاء الشهري للغرفة الامريكية

وزير النقل : افتتاح محطة مترو هليوبوليس الشهر القادم
 اكد وزير النقل انه سيتم افتتاح محطة هليوبوليس بالخط الثالث لمترو الانفاق الشهر المقبل ، مشيرا الى انها تعد اكبر محطة في منطقة الشرق الاوسط ، مضيفا ان ماكينة الحفر العاملة حاليا بمحطة جمال عبد الناصر ستتحرك في اتجاه محطة ماسبيرو يوم ١٩ الشهر الحالي .

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

قال الوزير في القاء الشهري لغرفة التجارة الامريكية بمصر ، بحضور عدد كبير من الاعضاء والوزراء السابقين وقيادات الوزارة وشركات المقاولات ، أن الوزارة تنفذ استراتيجية متكاملة لتحديث وتطوير قطاع النقل في مصر باعتباره احد اهم  شرايين التنمية وعاملا رئيسيا لزيادة النمو الاقتصادي واقامة المشروعات الاستثمارية الجديدة وتوفير فرص العمل . 


قال الوزير ان هناك جهود كبيرة تبذلها الوزارة من أجل تحديث وتطوير السكك الحديدية وان هذا المرفق سيشهد طفرة كبيرة في الفترة القادمة ، خاصة وان هذا المرفق كان يخدم عند انشائه 4 ملايين نسمة في حين بلغ سكان مصر الان 100 مليون نسمة ، واضاف ان اخر عربة نوم دخلت الخدمة كانت سنة 1981 وان العمل جاري حاليا بالجرارات الالمانية التي دخلت الخدمة عام 1977 .
وقال انه تم التعاقد مع شركةGE  الامريكية لتوريد 100 جرار جديد وتاهيل 81 جرارا بتكلفى 314 مليون دولار ، كما تم التعاقد على توريد 1300 عربة حديثة بتكلفة 1.016 مليار يورو من شركة ماش هولدنج الروسية . و تم ايضا التعاقد على توريد 6 قطارات مكيفة متكاملة بتكلفة 126 مليون دولار وعدد 300 عربة بضائع مختلفة الطرازات بتكلفة 544 مليون جنيه .
واشار الى انه يجري حاليا انشاء مجموعة كبيرة من المحاور على نهر النيل تمتد في محتلف المحافظات .. وانه يتم تنفيذ نحو 7 الاف كيلو متر من الطرق تمثل نحو ثلث شبكة الطرق الممتدة في مصر ، وانه تم الانتهاء من نحو 4500 كيلو متر بتكلفة تصل الى 75 مليار جنيه .
ودعا الوزير جميع شركات القطاع الخاص لضخ استثمارات جديدة في قطاع النقل سواء في قطاع الطرق او انشاء السكك الحديدية ، مضيفا ان الشركات المصرية اكتسبت خبرة كبيرة في مجال الانفاق وتم الاستعانة بها في تنفيذ خطوط المترو الجديدة .
من جانبه قال شريف كامل رئيس غرفة التجارة الأمريكية إن قطاع النقل يعد أحد أهم القطاعات التي تسهم في توفير فرص العمل في مصر، وأكد أن الدولة قطعت شوطا طويلا من خلال تنفيذ مشروعات عديدة في منظومة النقل والخدمات اللوجيستية كجزء من خطة التنمية المستدامة.
وأضاف أن القطاع يسهم بنسبة كبيرة في معدلات النمو، إذ من المتوقع أن تصل نسبة مساهمته في الناتج الإجمالي إلي 4.4% في العام 2021.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق