هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزير المالية: اتفاقيات تعاون حول "المساعدات الجمركية"
أكدت وزارة المالية، على حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون الدولى لتطوير المنظومة الجمركية؛ من أجل العمل على تقليص زمن الإفراج، وترشيد تكاليف التخليص الجمركى، وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية، بما يُسهم فى تيسير حركة التجارة الدولية، وتحسين ترتيب مصر بمؤشر البنك الدولى «تسهيل التجارة عبر الحدود»

أكدت وزارة المالية، على حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون الدولى لتطوير المنظومة الجمركية؛ من أجل العمل على تقليص زمن الإفراج، وترشيد تكاليف التخليص الجمركى، وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية، بما يُسهم فى تيسير حركة التجارة الدولية، وتحسين ترتيب مصر بمؤشر البنك الدولى «تسهيل التجارة عبر الحدود». 

 

قالت الوزارة في بيان لها، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة توقيع عدد من اتفاقيات «المساعدات المتبادلة فى الأمور الجمركية» مع بعض الدول بما يضمن إرساء دعائم التعاون الثنائى المشترك فى التقييم الدقيق للبضائع؛ لتحديد الضرائب والرسوم الجمركية الواجبة، وتنفيذ القوانين الجمركية، وتحديد البضائع المحظورة مثل الأسلحة والمواد المخدرة، ومواجهة المخالفات الجمركية.

 

أضافت أن مصلحة الجمارك المصرية، انتهت بالتعاون مع إدارة الجمارك الأمريكية، من صياغة المسودة المبدئية لاتفاقية «المساعدات المتبادلة فى الأمور الجمركية» بين مصر وأمريكا، تمهيدًا لإحالتها إلى الجهات المختصة لمراجعتها، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو دخولها حيز التنفيذ، وانتهت أيضًا بالتعاون مع مصلحة الجمارك فى بيلاروسيا، من صياغة المسودة المبدئية لاتفاقية «المساعدات المتبادلة فى الأمور الجمركية» بين مصر وبيلاروسيا، موضحًا أنه  من المقرر التوقيع على اتفاقية التعاون مع بيلاروسيا خلال أعمال الدورة السادسة للجنة الاقتصادية «المصرية، البيلاروسية» المشتركة التى ستعقد خلال سبتمبر المقبل بالعاصمة البيلاروسية «مينسك».

 

أشارت إلى أنه يجرى حاليًا التنسيق مع وزارتى الخارجية والتجارة والصناعة، لبدء جولة من المفاوضات مع الاتحاد الأوروبى، حول آليات توفير المعلومات المسبقة عن البضائع المتبادلة بين الجانبين «الصنف، والقيمة، وبلد المنشأ»، وغيرها من البيانات الداعمة لحركة التجارة البينية، بحيث يتم الاستغناء عن اعتماد الغرف التجارية للفواتير الخاصة بالبضائع الواردة، واستقبال بياناتها إلكترونيًا؛ بما يُسهم فى تبسيط الإجراءات الجمركية دون الإخلال بإحكام الرقابة الجمركية على الموانئ والمنافذ؛ وذلك حرصًا على سرعة نفاذ الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبى؛ خاصة أن مشروع قانون الجمارك الجديد المزمع مناقشته فى الدورة البرلمانية الجديدة ينص على قبول المعلومات والمستندات إلكترونيًا.

 

شدد على أن الحوار المصرى، الأوروبى يستهدف خفض زمن الإفراج، وتكلفة الاستيراد التى تتضمن اعتماد الفواتير التجارية للبضائع الواردة من الغرفة التجارية ببلد التصدير، والتحقق من كل المعلومات والبيانات المقدمة، خاصة فى ظل تمتع البضائع الواردة من دول الاتحاد الأوروبى بالتخفيضات المقررة فى إطار اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أسعار الدواجن في الأسواق التجارية اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019

ترتفع أسعار الدواجن اليوم مرة أسبوعياً على الأقل، وذلك بسبب قلة الطلب وزيادة المعروض في السوق، وسجل سعر كيلو اللحم الأبيض اليوم مبلغ 21 جنيه، أما كرتونه البيض الأبيض فقد وصلت إلى 31.5 جنيه، بينما سجل سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم من 5.25 إلى 7.5 جنيه، والكتكوت البلدي من 2.5 إلى 2.75 جنيه، ونقدم لكم... المزيد

أسعار الدولار  في مصر اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019

بلغ متوسط أسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية بين 16.36 جنيه إلى 16.46 جنيه، ويشهد سعر الدولار حالة من الانخفاض حيث أن الأسعار في انخفاض مستمر، وبلغ سعر الشراء في البنك الأهلي المصري اليوم 16.26 جنيه، بينما كان سعر البيع 16.36 جنيه، وفيما يلي جدول بسعر صرف الدولار اليوم في كل البنوك المصرية.... المزيد

أسعار اليورو  في مصر اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019

وتراجعت العملات مقابل الجنيه المصري بشكل كبير في الأسابيع الماضية، وشهد سعر الجنيه المصري تحسنا قد يمتد الفترة المقبلة وتتراجع خلالها العملات الأجنبية والعربية. سعر اليورو اليوم بنك الشركة المصرفية العربية الدولية 17.970 جنيه للشراء. 18.110 جنيه للبيع. البنك المركزى... المزيد

أسعارالذهب في مصر اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019

ارتفعت اسعار الذهب بشكل طفيف ليصبح سعر الذهب عيار 18 ليسجل 589.80 جنيه للجرام، وعيار 21 سعر 688.10 جنيهًا للجرام والذهب عيار 24 سعر 786.38 جنيه للجرام، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 5,505 جنيه المزيد

اترك تعليق