هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
وزير القوى العاملة بالفيوم: هدفنا تنفيذ مليون مشروع لتوفير 2.5 مليون فرصة عمل

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، صباح اليوم ، خلال زيارته لمحافظة الفيوم، أن الدولة المصرية تهدف إلى تنفيذ مليون مشروع لتوفير 2.5 مليون فرصة عمل ووظيفة بالقطاع الخاص، من خلال مشروعات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية والتمويل البنكى ومبادرة مشروعك التى تنفذها الوحدات المحلية، للعائدين من الخارج، مشيرا أن المشروعات القومية استوعبت اعداداً كبيرة من العمال منهم 25 الف عامل بالعلمين الجديدة وجارى حصر بالعاصمة الإدارية الجديدة ورصد 15 الف حتى الأن من خلال قاعدة بيانات تتتضمن كافة المعلومات.



قال الوزير إنه تقرر إدراج الصيادين بالفيوم، ضمن قائمة العمالة الغير منتظمة وسوف تصدر لهم وثائق تأمينية ، في إطار مبادرة "حياة كريمة"  التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعاية الفئات الأكثر احتياجا ،  والعمالة غير المنتظمة لشمولهم ضمن منظومة متكاملة لرعايتهم اجتماعيا وصحيا وتأمينيا، ليحيوا حياة كريمة تليق بهم وتحقق طموحاتهم وأحلامهم.
أشاد الوزير، بالتعاون المثمر  مع جهاز تنمية المشروعات والمحافظة ، وجهاز مشروعك وإدخال جهات أخرى معنية نحتاج التعاون فيها منها بنك ناصر لخدمة أبنائنا من العمالة العائدة من الخارج وخريجي التدريب، كما أشاد بدوره في تنظيم العملية، وانه يسعى لتلبية طلبات المتدربين ويسهل جميع الإجراءات لتوفير ما يحتاجون إليه لعمل مشروعاتهم.

وأضاف، أن حلم الوزارة الوصول لمليون مشروع على مستوى الجمهورية، توفر فرص عمل للشباب يديرها خريجي التدريب والعمالة العائدة، والتي بنجاحها يكلل نجاح الوزارة في توفير فرص عمل والقيام بدورها في المجتمع، نحو المساعدة في تأسيس مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع كل الجهات المعنية.

ووجه الوزير مدير مديرية القوي العاملة بالفيوم بمتابعة الوظائف بالنسبة للعمالة العائدة ، وذلك لاستبيان المجالات التي يرغبون العمل بها، وتقديم الإرشاد الوظيفي لهم لإعادة دمجهم في سوق العمل الداخلي بتوفير فرصة عمل مناسبة.

وجه  الوزير بعقد سلسلة من الدورات التدريبية "ابدأ مشروعك" للعمالة العائدة من الخارج لصقل مهاراتهم على إدارة المشروعات ودراسة الجدوى، والتسويق، للوصول إلى مرحلة التمويل سواء كان ذاتيا أو من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة .

وطلب الوزير البدء فورا في الدورات التدريبية لإيجاد أفكار مشروع مناسب وتقييمها لمنحهم قروض لإقامة مشروعات صغيرة، وكيفية عمل دراسة جدوى لمشروع صغير وإدارته واختيار أفضلها لبداية مشروع يناسب متطلباتهم لتأهيلهم للعمل وامتلاكهم مشروعات إنتاجية كخطوة إيجابية.

واستعرض مدير فرع الجهاز الخدمات التي يقدمها الجهاز، منها إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وإصدار التراخيص النهائية للمشروعات.
 
سلم وزير القوى العاملة، 20 وثيقة  تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة، من بين 4672 وثيقة اعدتها مديرية القوى العاملة بالمحافظة،  حضر حفل توزيع الوثائق الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ونائبه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وعلي أبو الحسن مدير القوي العاملة بالمحافظة.

 أشاد الوزير بالدور البطولى لعمال هيئة قناة السويس وتضحيتهم من أجل تعويم السفينة الجانحة بالقناة، فى اطار تقديرهم للمسئولية وحبهم للوطن والقيادة السياسية، وقال إن بوالص  التأمين علي الحياة للعمالة غير المنتظمة و المسجلة بقاعدة بيانات المديرية القوى العاملة، ضد الحوادث الشخصية و تغطي الوثيقة الوفاة والعجز الكلي أو الجزئي المستديم بما في ذلك نفقات العلاج الطبي.

كما التقى الوزير والمحافظ، عدد 166 من العمالة المصرية العائدة من الخارج من أبناء المحافظة من الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة لهم ، واستمع إلى مخاوفهم ووضح لهم سبل تمويل مشروعاتهم وفرص التسويق، كما سلم الوزير ، 20 عقد عمل لشباب من ذوي الهمم والعزيمة ، وشهادات إتمام دورات التدريب المهني  للمتدربين علي مهن التفصيل والخياطة والكهرباء بالوحدة المتنقلة التابعة لوزارة القوي العاملة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق