هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال لقاء "سعفان" بـ "الأمين"

وزير العمل الليبي يؤكد: بلادي في أمس الحاجة للعمالة المصرية لإعادة إعمارها

التقى محمد سعفان  وزير القوي العاملة، نظيرة الليبي المهدى الأمين وزير العمل والتأهيل ، لبحث كافة القضايا المشتركة بين البلدين، التي تخص العمال، فضلا عن حاجة ليبيا من العمالة المصرية المطلوبة فى المرحلة المقبلة، خاصة بعد استقرار الأوضاع الأمنية نسبيا، وتحديد المناطق التى من المنتظر أن تعمل بها العمالة المصرية، نظرا  للعلاقة الأزلية بين الشعبين، فضلا عن التجاور الجغرافى والبلدين جسد واحد .

جاء اللقاء على هامش أعمال الدورة الـ 46 لمؤتمر العمل العربي  المنعقدة بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ،  وتستمر حتي 21 أبريل الجاري.

في بداية اللقاء أعرب "سعفان" عن سعادته بتواجد الوزير على أرض مصر ، مؤكدًا أن البلدين جزء واحد لا يتجزأ بحال من الأحوال، وأن بينهما شريان واحد يجمع ويربط بينهما.

وأشار "سعفان" إلي أهمية تفعيل منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين الشقيقين، لمعرفة آليات العمل، وتفعيل الجاهزية التامة، بالتواصل الأمثل بين الوزارتين وتشغيل الربط الإلكتروني لاكتمال دائرة الربط والاتصال، لحين فتح سوق العمل الليبي للعمالة المصرية.

ومن جانبه أكد وزير العمل الليبي عن سعادته البالغة بتواجده على أرض مصر، مؤكدا أن استقرار مصر يضمن استقرار الأمة العربية بأسرها.

وأكد "الأمين" أن ليبيا فى أمس الحاجة إلى العمالة المصرية الماهرة بمختلف فئاتها للعمل على خطة إعادة إعمار بلاده ، مشددا علي أن العمالة المصرية ذات كفاءة عالية، وكانت الجالية المصرية قبل 2011 تزيد عن 3 ملايين مصري ، مشددا علي ضرورة تزويد بلادة بالعمالة المصرية في كافة التخصصات والمهن في أقرب وقت.

ومن جانبه أبدى "سعفان"  كامل استعداد مصر لإمداد الجانب الليبى بكل احتياجاته من العمالة المصرية للعمل فى الأماكن الآمنة المستقرة، بعد التشاور في ذلك مع وزارتي الخارجية بالبلدين،  معربا عن أمله فى عودة الأوضاع الليبية إلى الاستقرار التام.

وشدد وزير القوي العاملة علي أن مصر وليبيا بينهما تناغم وتقارب كبير من الناحية الثقافية والاجتماعية، يعضده انسجام وتقارب فكري وجغرافي بما يجعل هذا التناغم أكبر سبب لإنجاح عملية العمالة المصرية في ليبيا.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

التضامن تصدر 500 الف بطاقة للخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن اصدار الدفعه الاولى من بطاقات الخدمات المتكامله للاشخاص ذوي الإعاقة بداية من يوم الاثنين القادم بمكاتب البريد على مستوى محافطات الجمهورية وستتيح وزارة التضامن الاجتماعى خدمة الاستعلام الإلكتروني عن أماكن استلام البطاقات من خلال الموقع الرسمى للوزارة... المزيد

"الاطباء" تستنكر الاعلان عن دبلومه تتيح ممارسه المهنه وتعلن شروط جديده لمنح عضويه النقابه

كتب خالد يوسف استنكرت النقابة العامه للاطباء الاعلان الخاص بإمكانيه الحصول على دبلومه  تحت إسم "التغذية الطبية والعلاجية" بالإنتساب لجامعة المنصورة على ان يتم  إعتمادالدبلومه من المعهد القومي للبحوث والتى تتيح الدراسة لغير الأطباء من خريجي كليات التربية الرياضية والزراعة... المزيد

القوى العاملة تحذر المصريين في قطر بضرورة الالتزام بجهة عملهم الأصلية

جددت وزارة القوى العاملة، العمالة المصرية في قطر، بضرورة الالتزام بجهة عملهم الأصلية الموجودة بياناتها على ظهر الإقامة الشخصية، أو بموجب عقد بين جهاتهم الأصلية والجهة التي يعملون بها، أو بوجود إعارة رسمية من الجهات المختصة بالدولة، مشيرًه إلى أنه في حالة مخالفة قانون دخول وخروج الوافدين المطبق... المزيد

الزراعة تتلقى تقريرا حول موقف دودة الحشد الخريفية

تلقت  وزارة  الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة متابعة الاجراءات الاحترازية لمواجهة دودة الحشد الخريفية التابعة للوزارة، تقريرا حول الموقف الحالي لدودة الحشد الخريفية. واوضح عبد المجيد ان اخر عمليات الكشف عن الإصابة في كافة انحاء الجمهورية في... المزيد

الإمارات تخفض رسوم 145 خدمة ومعاملة

بدأت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة  تطبيق رسوم جديدة مخفضة لـ 145 خدمة ومعاملة من بينها 17 خدمة بنسبة تخفيض اجمالية تبلغ 50 % وتصل إلى 94 % و128 معاملة يتم إنجازها من خلال مراكز الخدمة التي تقدم خدمات وزارة الموارد البشرية والتوطين نيابة عن الوزارة وتحت... المزيد

اترك تعليق