وزير الطاقة الروسى: سوق النفط العالمي يتوازن بحلول نهاية عام 2020 

قال ألكسندر نوفاك، وزير الطاقة الروسي  للصحفيين، اليوم الثلاثاء، إنه من السابق لأوانه الحديث عن إمكانية تعديل معايير اتفاق أوبك+ بعد الأول من شهر يناير، فمن الضروري تقييم تطور أوضاع السوق خلال الأشهر المقبلة.

 

 



 

أضاف نوفاك في تعليق على أهداف "أوبك +" بدءا من يناير 2021: "من السابق لأوانه الحديث عن مستقبل اتفاق أوبك+ خارج شهر ديسمبر".

 

 
أشار نوفاك: "نحن بحاجة إلى فهم كيفية تطور الوضع خلال الأشهر القادمة".. لافتا إلى أن سوق النفط العالمي قد يتوازن بحلول نهاية عام 2020 أو بحلول منتصف عام 2021، مع مراعاة تحقيق متوسط قيمة لمدة 5 سنوات لاحتياطي النفط التجاري في العالم.
 

وقد انطلقت اتفاقيات "أوبك +" الجديدة في مايو المنصرم، بخفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا لمدة شهرين، وفي 6 حزيران/ يونيو الجاري، تم تمديد هذا الحجم إلى تموز/ يوليو. ووفقًا للشروط، يجب على 10 دول من بين 13 دولة من الدول الأعضاء في "أوبك" المشاركة في الصفقة تخفيض إنتاج النفط بمقدار 6.085 مليون برميل يوميًا في الأشهر المحددة. استنادا لمستوى تشرين الأول/أكتوبر 2018، باستثناء المملكة العربية السعودية - فهي تخفض الإنتاج من 11 مليون برميل يوميًا إلى المستوى المستهدف البالغ 8.492 مليون برميل.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق