اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزير السياحة: متوسط الخسائر يصل لمليار دولار شهريا.. ويؤكد: الأهم صحة المصريين
أكد خالد العناني، وزير السياحة، أن القرارات التي اتخذتها الحكومة ومنها تعليق الطيران هي نيتجة اجتماعات يومية بحضور الوزراء المعنين ونستعرض التقارير يوميا، وحتى منذ أسبوع كانت النسب مقبولة، ولكن حدث زيادة في عدد الحالات والإصابات والتي ما تكون إما من أجانب أو مخالطين لقادمين من الخارج، وبعد قرار بعض الدول قررنا تعليق الطيران.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

أضاف خلال مؤتمر صحفي منذ قليل بمجلس الوزراء، أننا اعطينا مهلة ثلاثة أيام ليكون هناك وقت أمام من يريد السفر أو الرجوع، وكل سائح سيرجع بلاده طبقا لبرنامجه الطبيعي، وهي فترة قصيرة سنعمل خلالها على تعقيم وتدريب العاملين، وبدأنا التعاقد مع شركات طبية للتواجد لهذا الغرض.

أشار وزير السياحة، ردا على سؤال عن حجم الخسائر المتوقعة، إلى أن المتوسط مليار دولار شهريا المتوسط، ولكن مهما كان الرقم المهم صحة المواطنين،

لفت وزير السياحة: نحن جزء من الأزمة العالمية والمرض بيننا قليل ولكننا نريد الحفاظ على المصريين، وضيوفنا، مضيفا :"مش عايزين الصورة الذهنية لمصر ترتبط بأنه مصابين جايين من مصر".

ألمح وزير السياحة: سيكون لدينا طقم من العاملين والأطباء لتعقييم كافة المنتجعات حتى لا يغادر أجنبي مصاب ولا يصل مصر مصاب، ونأمل أن تنحصر الأزمة في العالم كله، مشيرا إلى أن عائد السياحة في الشهر مليار دولار لكن صحة المصريين أهم من العائد الاقتصادي، متابعا وعند ىقارنة مصر بنظرائنا فهنا الجو حر والأماكن الأثرية مفتوحة فستكون مصر وجهة وقبلة للسائحين.

شدد وزير السياحة على صحة المصريين بقوله: الأهم الصحة ثم الصحة ثم الصحة للمصريين العاملين بالقطاع والقادمين، وسندرب العاملين على التعامل مع الأزمة.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق