المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزير الزراعة : 850 ألف فدان صالحة للزراعة فى وسط وشمال سيناء
قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن المناطق الموجودة فى وسط سيناء مثل وادى البروك بالإضافة إلى محور البحيرات أثبتت أن هناك مساحات كبيرة تصلح للزراعة

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأكد أن  850 ألف فدان صالحة للزراعة فى وسط وشمال سيناء

وأضاف "القصير" خلال إفتتاح قصر البارون ومطارى سفنكس والعاصمة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن إجمالى المساحات التى ثبت من الحصر التصنيفي فى مايو ويوليو الأولية أوضح أن أصل المساحات التى كانت مستهدفة فى إجراءها وصلت إلى 592 ألف فدان، والمساحات الجديدة وصلت إلى 664 ألف فدان.

 


قال السيد القصير ، وزير الزراعة ، إن التحدى الرئيسى للتوسع الافقى فى الرقعه الزراعية يتمثل فى عدم توافر بنية تحتية من شبكات طرق و كهرباء وخلافه وتمثل عائقا رئيسيا فى زيادة مساحة الرقعة الزراعية.


وأضاف وزير الزراعة خلال كلمتة اليوم فى افتتاح مشروعات قومية بحضور الرئيس السيسي ، إن هناك عائقا  رئيسيا  ايضا ان مثل هذه المشروعات كانت تحتاج الى انفاق استثمارى وموارد مالية كبيرة ولم تكن الدولة فى الماضى فى استطاعتها تنفيذ مشروعات تلك بهذا الحجم . 


و اشار الى انه قد كان من اهم المشروعات التوسع الافقى مشروع شمال ووسط سيناء ، وهدفه الاستفادة من المصادر المختلفة للمياه التى يتم ضخها من ترعة الشيخ جابر الصباح ومحطة معالجة الصرف الزراعى .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق