المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزير الري امام النواب : مصر تعمل بقوة للتعاون مع دول القارة الافريقية
أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية ، ان مصر تعمل بقوة علي مد جسور التعاون مع كل دول القارة الافريقية من خلال تدريب

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية ، ان مصر تعمل بقوة علي مد جسور التعاون مع كل دول القارة الافريقية من خلال تدريب كافة الكوادر الافريقية من شتي الدول الافريقية في مجالات متعددة سواء في القياسات او غيرها من الامور. وكشف الوزير عن طلب السنغال دعمها في تنظيم الاسبوع العالمي للمياة والتي ستستضيفة العام المقبل ، مؤكدا انه اكبر حدث عالمي للمياة يشارك فيه اكثر من 20 الف خبير.

وقال خلال اجتماع لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب اليوم الاثنين ،ان طلب السنغال جاء خلال زيارة الرئيس السيسي لها ، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بهذا الغرض وسيكون الدعم فنيا ولوجستيا واداريا لخبرة مصر في هذه الامور .

واشار الي ان الوزارة تقوم حاليا بمبادرة تحت عنوان " اعرف افريقيا" يتم من خلالها عمل افلام قصيرة عن الدول الافريقية مدة الفليم 3 دقائق وتم البدء بالفعل في هذه المبادرة ونشرها علي الموقع الرسمي للوزارة . واضاف الوزير بان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بعمل مركز ثقافي افريقي بمتحف النيل باسوان اثناء اسبوع الشباب العربي الافريقي وبالفعل تم تنفيذ هذا الامر، كما تم اقامة مسرح روماني يطل علي خزان اسوان سيتم تخصصه لاقامة الانشطة الافريقية علية سواء ثقافية او فنية .

وقال بان الوزارة تقم حاليا بعمل تاهيل شامل لكافة الاستراحات المصرية بالدول الافريقية والخاصة بمبعوثي الوزارة ، مشيرا الى ان هناك برنامج تدريبي لكل دول القارة وهناك دول تطلب بان يكون التدريب علي نفقاتها وهو ما حدث من نيجريا . واضاف الي ان مركز الانذار المبكر بالوزارة يخدم اكثر من 8 دول افريقية وهو متخصص بالتنبأ بالفيضانات والامطار وغيرها من الامور الاخري.

وكشف الوزير علي ان هناك مشروع لربط بحيرة فكتوريا بالبحر المتوسط ليكون شريان للنقل وربط دول حوض النيل كما بالاضافة الى عن قيام الوزارة بمكافحة الحشائش ببحيرة فكتوريا سواء بيلوجيا او اليا .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق