هيرميس
وزير التموين من الشرقية: لا زيادة في اسعار الفول..و الاحتياطي يكفي لنهاية العام

أعلن وزير التموين والتجارة الدكتور علي المصيلحي أن الاحتياطي الاستراتيجي من الفول يكفي حتى نهاية العام ، نافيا وجود زيادة في أسعاره أو وجود نقص في المعروض. 
 



وأشارا الى أن الوزارة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة في اطار خطتها تكوين مخزون استراتيجي من السلع فتحت باب الاستيراد ، كما قررت منع تصدير البقوليات إلا المعلبة أو الكميات المتعاقد عليها مسبقا حتى لا تخسر مصر أسواقها التصديرية.
وأكد المصيلحي أن السلع ستكون متوافرةومتاحة للمواطنين خلال معارض"اهلا رمضان" بأسعار مناسبة وبتخفضيات تتراوح 15إلى 35%.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير يرافقه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب مطحن "عرابي "بعد تطويره و التابع لشركة مطاحن شرق الدلتا التى تعد أكبر شركات الطحن على مستوى مصر ومنطقة الشرق الأوسط في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتطوير قطاع المطاحن ورفع مستوى سلاسل انتاج الخبز المدعم ،حيث أن انخفاض كفاءة الطحن يؤثر على كفاءة الدقيق المستخدم لانتاج رغيف الخبز.
واوضح المصيلحي ان السعة التخزينية للمطحن تبلغ نحو 10 آلاف طن قمح خام كما زادت قدرات الطحن بعد التطوير لتصل إلى400 طن يومي.
وأوضح المصيلحي أن الشركة تملك ١٤ مطحن وتخدم 8 محافظات(الشرقية-الدقهلية-شمال سيناء-جنوب سيناء -الاسماعلية-السويس-بورسعيد-دمياط)،وتبلغ طاقة الطن950 ألف طن سنويا.
وأضاف أنه تم الانتهاء من الدراسات الفنية لتطوير مطحن دمياط لرفع طاقة الطحن لتبلغ300 طن يومي وجاري طرح كراسة الشروط متوقعا الانتهاء منه خلال العام الحالى بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه،لافتا إلى أنه سيتم إضافة صومعتين للمطحن بطاقة تخزينية تصل 10آلاف طن.
وأوضح أن الشركة انتهت منذ شهرين من إنشاء ورشة لتصنيع معدات المطاحن في المنطقة الصناعية بمحافظة الإسماعيلية بتكلفة بلغت 8ملايين جنيه.
من جانب اخر اشار إلى أنه في اطار التعاون مع وزارة النقل لتفعيل نقل الأقماح جاري ربط صومعتي الاسماعلية والمنصورة بالسكك الحديدية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق