وزير التعليم: إلزام طلاب الثانوية العامة بالإجابة في "البابل شيت"

أصدر د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم. تعليماته إلي المديريات التعليمية بالمحافظات. بشأن الضوابط والقرارات المنظمة لامتحانات الثانوية العامة التي من المقرر أن تنطلق في 10 يوليو المقبل.
 



تضمنت التعليمات أن الإجابة عن الأسئلة إلزامية في "البابل شيت" لجميع الطلاب بحيث يلتزم كل منهم بتدوين بياناته علي ورقة الإجابة "البابل شيت". وتسليم ورقة الأسئلة والإجابة معا بعد نهاية الامتحان. ويتسلم الطالب الذي ليس بحوزته جهاز تابلت ورقة أسئلة وورقة إجابة "بابل شيت".
كما تضمنت التعليمات إلزام الطلاب بتدوين نفس الرقم الكودي الموجود بورقة الأسئلة علي التابلت لتظهر نفس الأسئلة. مع التنبيه بأن اختيار الطالب لأكثر من بديل للسؤال الواحد يفقده درجة السؤال. وفي حالة عدم تسليم الطالب ورقة الأسئلة وورقة الإجابة "البابل شيت" يحرر محضر إثبات حالة ويرسب في هذه المادة حتي لو قام بتسجيل الإجابات علي التابلت. ويقوم الطالب بتسجيل الإجابة في البابل شيت. وتسجيلها علي التابلت. وهذا اختياري. وإذا تعذر قراءة إجابة سؤال بورقة الإجابة "البابل شيت" بالماسح الضوئي أو العين المجردة يكون الرجوع لإجابة نفس السؤال علي التابلت.
يتم إتاحة امتحانات جميع المواد غير المضافة للمجموع "التربية الدينية- التربية الوطنية- الاقتصاد والإحصاء" لجميع طلاب المدارس الرسمية والخاصة وطلاب مدارس المكفوفين ومواد التربية الدينية والوطنية لطلاب مدارس المتفوقين وطلاب المدارس الدولية ومدارس النيل علي موقع وزارة التربية والتعليم اعتبارًا من يوم السبت 3 يوليو.
تقوم المدارس بتجميع أوراق إجابات المواد غير المضافة للمجموع والتي تم الإجابة عليها بالمنزل وتسليمها للجان المراقبة المختصة وتقديرها باجتياز وعدم اجتياز.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق