عبور لاند
عبور لاند
وزير الاوقاف يؤدى خطبة الجمعه من مسجد جامعة الدلتا عقب افتتاحه.. بالصور

افتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مسجد جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ، بمحافظة الدقهلية ،والقي وزير الاوقاف خطبة الجمعه والتى حملت عنوان  "النبي القدوة (صلى الله عليه وسلم) معلما ومربيا.



وقال جمعه مهمتنا التيسسر وليس التنفير فبشروا ولا تنفروا وان الرحمة لا تنزع من شقى وأوضح، أن سنه النبى محمد  (صلى الله عليه وسلم) مفعمة بالنماذج التطبيقية في ذلك، بما يحتاجه الإمام في مسجده، والمعلم في جامعته أو مدرسته، والوالدان مع أبنائهما، وسائر المعنيين بالجوانب التعليمية والتربوية والتوعوية والتثقيفية.

حضر إفتتاح المسجد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، ونائب  مجلس الشيوخ المحاسب طارق عبد الهادى وعدد من قيادات المحافظة مسجد جامعة الدلتا – طريق جمصه الساحلي بالجهود الذاتية للجامعه  تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وأضاف جمعه، أن التاريخ لم يعرف معلما قط أحسن تعليما وتأديبا وتربية وأرقى خلقا من نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم)، وعلينا أن نفيد من وسائل وأساليب تعليمه لأصحابه رضوان الله عليهم أجمعين، وتعليمه لأمته، وأسلوب تعليمه للنشء والشباب وسائر الخلق.

وفِي تصريح خاص "للجمهورية " قال جمعه ان الوزارة افتتحت ٤٢٧ مسجدا جديدا في شهرين فقط وهو عدد كبير جدا لا يوجد في عدد من الدول الاخري ، وأضاف ان الافتتاح لمسجد جامعة الدلتا اليوم جاء ليكون رسالة هامة لان المساجد امر مهم للطلاب وفي الماضي كانوا يلجئوا للصلاة في المساجد الصغيرة خارج الجامعات والتي قد تروج لهم افكارا خاطئة عن الاسلام ووجود المساجد بحرم الجامعات امر مهم.

واختتم  وزير الاوقاف تصريحاته مؤكدا انه في ذكري ميلاد رسول الرحمة والمغفرة ، نرفض الاساءة للاسلام بكل صورها ولكن نرفض الرد بالعنف أو بالاساءة المماثلة لانها ضد تعاليم الاسلام وضد ما علمنا رسول الله من السماحة والرحمة والمغفرة.

وتفقد وزير الاوقاف يرافقة محافظ الدقهلية مستشفي الاسنان بالجامعة والتي تقدم خدمة الكشف والعلاج بجميع عيادتها مجانا للمواطنين.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق