وزير الأوقاف يهدي رئيس جامعة بني سويف سلسلة كتاب "رؤية " الدينية

  استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف،  اليوم بمكتبه،  الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف والشيخ مصطفى كمال رئيس قسم الإرشاد الديني بأوقاف بني سويف والدكتور ماهر على جبر عميد المركز الثقافي بمديرية الأوقاف ببني سويف حيث تم تسليم رئيس الجامعة مجموعة من سلسة (رؤية) للفكر المستنير والمهداه من وزير الأوقاف للدكتور منصور رئيس جامعة بنى سويف.



 وأعرب الدكتور منصور عن شكره وتقديره لوزير الأوقاف وسعادته بهذا الإهداء والذي يأتي في إطار التعاون المشترك بين الجامعة ومختلف المؤسسات الدينية لإتاحة المرجعية  الصحيحة للطلاب ولمساعدتهم على معرفة كل ما يتعلق بأمور دينهم والتسامح بين مختلف الأديان انسجاما مع رسالة الإسلام العالمية التي هي رحمة للعالمين.

 وتضم السلسة عشرين مؤلفا تتضمن عدد من الموضوعات أبرزها التسامح بين الأديان وقواعد الفقه،  والكمال والجمال في القرآن الكريم والمواطنة.  وخلال اللقاء تم الاتفاق على قيام مديرية الاوقاف بإهداء نسخ من سلسلة "رؤية " الى مكتبات كليات الجامعة  وذلك لتحصين الطلاب من الانحراف الفكرى ، بالاضافة الى تنظيم ندوات دينية  أون لاين بين الجامعة ووزارة الأوقاف لتناول كتب السلسة وتنزيل أسطوانات مدمجة (C. D)  على موقع الجامعة للقراءة والتثقيف الديني .

 ووجه  وفد وزارة الأوقاف الشكر لرئيس الجامعة لحرصه الشديد على التعاون المثمر بين الجانبين والذي سيؤدي بدوره إلى تبادل الندوات والمحاضرات لعرض المواد العلمية الدينية من خلال مجموعة من الباحثين المتخصصين بوزارة الأوقاف لتحقيق التوأمة بين الدين ومتطلبات الحضارة الإنسانية والاحتياجات البشرية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق