• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزير الأوقاف والمفتى ومحافظ البحيرة يفتتحون ٢٩ مسجدا جديدا .صور

إفتتح  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وفضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتى الديار المصرية  واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة. مسجد التقوى بقرية زاوية أبو شوشة بمركز الدلنجات بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الأوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين من أهالي القرية بالتزامن مع افتتاح 28 مسجد اخر بنطاق المحافظة اليوم.



ومسجد التقوى يعتبر من أكبر المساجد في زاوية أبو شوشة التابعة لقرية الوفائية والذي تبلغ مساحته ٥٢٠ متر وتم إحلال المسجد وتجديده بالجهود الذاتية التي تدعمها الوزارة بتكلفة إجمالية بلغت ٣ مليون و٨٠٠ ألف جنية وهو مكون من ٣ أدوار منهم الدور الثاني مصلى للنساء ويوجد عدد ١٤ حمام وميضة للوضوء وعدد ٤ أحواض لكبار السن .

وألقى د. حمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطبة الجمعة اكد خلالها على ضرورة صدق الهمم في بناء الاوطان وتحمل المسئولية المجتمعية والمنافسة في أعمال البر والخير.

   مشيرا إلى انه من معانى الصدق مع الأوطان ان نقف بقوه فى وجوه دعاه التخريب والهدم والفوضى وان تكون مصلحا ولاتقف موقف سلبيا او موقف المتفرج فمصر دوله بناء ونحن يوميا نرى البناء والتعمير فى قطاعات الطرق والبنية التحتية والاسكان ودور العباده.ونحن هنا اليوم فى محافظة البحيرة لافتتاح 29 مسجد بتكلفه تزيد عن 50 مليون جنيه .

كما أكد وزير الأوقاف أن ما تقوم به الدولة المصرية من بناء لا يقف عند دور العبادة وحدها، إنما هو بناء شامل لدولة عصرية بكل ما تعنية كلمة الدولة وفي مختلف المجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية وبناء الإنسان علمياً وروحياً وثقافياً وإنسانياً وهو ما يشهد به كل منصف ومتابع .

و أشاد اللواء هشام آمنة بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشيد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف حيث تم خلال عام واحد بناء وإفتتاح عدد ١٣٩ تجاوزت تكلفتها ٢٠٠ مليون جنية فى طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ليصبح إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ١٣٨٤٣ مسجد لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاة الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو .

مشيراً إلى أنه بالتزامن مع إفتتاح المسجد  اليوم فقد تم إفتتاح وأداء الصلاة بعدد ٢٨ مسجداً آخر على مستوى ٩ مراكز والتي تم تنفيذها ضمن خطة وموازنة وزارة الأوقاف وبالجهود الذاتية التي تدعمها الوزارة بتكلفة تتجاوز ٥٠ مليون جنية .

حضر إفتتاح المسجد وآداء صلاة الجمعة، والمهندس حازم الأشموني  سكرتير عام المحافظة ود. عبيد صالح - رئيس جامعة دمنهور والشيخ محمد العريني وكيل وزارة أوقاف البحيرة واللواء مدحت الزغد - رئيس مدينة الدلنجات والقيادات التنفيذية والدينية والأمنية وأبناء القرية .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق