• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قبل إفتتاحه من رئيس الوزراء

وزير الآثار يتفقد مبنى متحف الغردقة الجديد.. ويعقد اجتماعا مع شركات السياحة لبدء اعمال التسويق والترويج
قام الدكتور خالد عناني وزير الآثار بزيارة مبنى متحف الغردقة الجديد للوقوف على آخر التطورات وأعمال الإنشاءات به لتحديد موعد افتتاحه والمقرر أن يحضرها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً

مفاجأة .. كهربا لن يتعرض لعقوبات بعد انتقاله للاهلى

صور نادرة من حفل زفاف حسن يوسف وشمس البارودى

مفاجأة .. نيمار بديلا لصلاح فى ليفربول

شمس البارودي تعلق على عودتها للتمثيل


في حضور اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة واللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة والدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة

 

المتحف على مساحة  100 ألف متر  ويضم 1000 قطعة أثرية أصلية بتكلفة إجمالية  160 مليون جنيه

 

و متحف آثار الغردقة تبلغ مساحته 100 ألف متر بينها 3 آلاف متر لعرض القطع الأثرية التي يبلغ عددها 1000 قطعة، بتكلفة إجمالية للإنشاءات بداخله 160 مليون جنيه  ويعد هو الأول من نوعه الذي يتم بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث يشهد تعاونًا من القطاع الخاص في إنشائه ووفرت محافظة البحر الأحمر الأرض ، وتكفل المستثمر المصري بالإنشاءات، وتولت وزارة الآثار تجهيزه بالمقتنيات.

وقد  تفقد الوزير صالات العرض المتحفي، و القطع الأثرية الخاصة بسيناريو العرض والذي يعمل علي إبراز عناصر الجمال بصفة عامة في الحضارة المصرية عبر العصور، حيث يقدم صفة الجمال بشكل أعمق و بصورة اكثر تفصيلها، والأدوات المستخدمة في الحياة اليومية كأدوات الزينة والطبخ.

التأكد من الأنظمة التأمينية من كاميرات المراقبة، وأجهزة الإنذار والإطفاء وسلامة فتارين العرض

كما تفقد كافة الوسائل والأنظمة التأمينية الموجودة بالمتحف مثل كاميرات المراقبة، وأجهزة الإنذار والإطفاء وسلامة فتارين العرض.

وطالب وزير الأثار بسرعة إنهاء العمل لافتتاح المتحف  بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، كما أكد على بعض التعديلات فى المتحف بالنسبة للدخول والخروج وأماكن آخرى.

وأكد عنانى على دعوة شركات السياحة قبل افتتاح المتحف بقرابة 5 أيام وعقد لقاء لهم وتعريفهم بامكانيات المتحف للبدأ فى أعمال التسويق، بالتنسيق مع الشريك الخاص فى المتحف.

كما طالب وزير الآثار بتحديد مكان واحد للخروج من المتحف، وكذلك وضع صور جمالية ببهو بمدخل المتحف وتغير بعض ألوان الحوائط المختلفة، وكذلك طريقة عرض القطع الآثارية ).







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق