• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزارة السياحة تطلق حملة دعائية لمصر فى السوق العربى
صحيفة Gulf News الإماراتية: شركات السياحة تسجل مصر في المرتبة الأولى في قائمة المقاصد التي سوف يتوجه إليها السائحون الإماراتيون لقضاء إجازة عيد الفطر


أطلقت وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة حملة دعائية لمصر تمتد على مدار شهر رمضان والصيف بدول الخليج العربى، وذلك في إطار محور الترويج والتنشيط لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، والذي يتضمن تطويع آليات التسويق لتتماشى مع طبيعة كل سوق.

يأتى ذلك فى ظل استراتيجية وزارة السياحة لجذب المزيد من السياحة العربية إلى مصر حيث يمثل السوق العربى نحو 30 بالمائة من حجم الحركة السياحية الوافدة الي مصر.

وتتضمن الحملة الترويجية التى تم إطلاقها خلال شهر رمضان لوحات إعلانية خارجية ضخمة في كل من الامارات العربية المتحدة، وفى المملكة العربية السعودية، حيث تُعرض فى أكثر الأماكن مشاهدة.

بالإضافة الي حملة إلكترونية تستهدف الجمهور عن طريق محتوي الفيديو ومنصات التواصل الاجتماعى بكل من الFacebook و You Tube و Google و Snapchat وSabq وAudience Programmatic network وDailymotion في كل من : المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ودولة الكويت.

كما تضمنت الحملة إعلانات تليفزيونية بكبريات القنوات التليفزيونية العربية من خلال البرامج والمسلسلات الرمضانية التى تحظى بأعلى نسبة مشاهدة للمواطن العربى.

ومن جانبه أشار المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة الى الأهمية التي تحظي بها الدول العربية كسوق محوري للسياحة الوافدة الي مصر، مؤكدا على أهمية الاستفادة من فرصة تجمع الأسر العربية في شتي أرجاء الوطن العربي خلال شهر رمضان المعظم مما يعد فرصة مثالية لعرض التنوع الثري للمنتجات والأنماط السياحية المختلفة بمصر أثناء التفافهم حول الشاشات لمشاهدة البرامج والمسلسلات الرمضانية.

وقد جاءت هذه الحملة بمردودا إيجابيا وظهرت النتائج الأولى لها فيما أبرزته صحيفة Gulf News، وهى من أهم الصحف الإماراتية التي تصدر باللغة الإنجليزية، حيث أوضحت أن شركات السياحة في الإمارات العربية المتحدة أكدت أن مصر جاءت في المرتبة الأولى في قائمة المقاصد التي سوف يتوجه إليها السائحون الإماراتيون لقضاء أجازة عيد الفطر والتى سوف تكون أسبوعا كاملا في الإمارات بالنسبة للعاملين في القطاع العام بينما ستكون أجازة العاملين في القطاع الخاص ثلاثة أو أربعة أيام، وأشار وكلاء السفر إلى أن المواطنين الإماراتيين اختاروا قضاء أجازتهم في مقاصد سياحية خارج بلادهم.

وأشارت الصحيفة في خبر تحت عنوان "الكشف عن أهم المقاصد السياحية التي يتوجه إليها السائحون الإماراتيون"، إلى أن شركات السياحة قد سجلت ارتفاعا في معدل حجوزات سفر السائحين الإماراتيين إلى عدد من دول الشرق الأوسط وعلى رأسها مصر.

واضافت الصحيفة أن السيد مأمون حمدان مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند بموقع Wego الإلكترونى المتخصص في السفر والسياحة، أوضح أن الموقع سجل حصول مصر على المرتبة الأولى تلتها السعودية ثم الهند ثم تركيا ثم الأردن ثم إندونيسيا ثم تايلاند وذلك فيما يتعلق بأشهر المقاصد السياحية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

شرم الشيخ تستضيف المؤتمر الدولي للاستثمار السياحي والعقاري

خاص للجمهورية أونلاين والذي تشارك فيه العديد من الدول العربية والإفريقية ولفيف من المنظمات والهيئات والشركات ومكاتب الخبرة ومؤسسات المجتمع المدني، بحضور كوكبة من المسئولين ورجال الأعمال والخبراء ورجال البنوك وأساتذة الجامعات والإعلاميين والشخصيات العامة، وبتغطية واسعة النطاق من... المزيد

واحة سيوة تستقبل مرضى الأمراض المزمنة من مختلف بلدان العالم

أكدوا " للجمهورية أون لاين "  تعبنا من المسكنات وإرتفاع أسعار الادوية.. ووجدنا الشفاء فى الرمال الناعمة ..   هـــدى سعيـــــد :   استقبلت واحة سيوة التابعة لمحافظة مطروح المرضى المترددين للعلاج بالحمامات الرملية بعدما أثبتت الابحاث العلمية أن رمال سيوة تخرج... المزيد

وزيرة السياحة تزور الأماكن السياحية المختلفة بسانت كاترين ومنها الدير ووادي الأربعين وتلتقي الأهالي 

وذلك خلال مشاركتها في ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان "هيا نصلي معا" الذي أقيم تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية. وخلال جولتها التقت الوزيرة ببعض الأسر البدوية وشيوخ القبائل التي تعيش في وادى الأربعين، كما التقت بشيوخ القبائل القائمين على درب سيناء للمشي الطويل، ومنهم السيد فرج... المزيد

شاهد قرية إسبانية تتحول لأهم مقصد سياحي بسبب فيلم سينمائي

  قرية السنافر الرسمية الأولى والوحيدة في العالم، تقع في  منطقة جوزكار في إسبانيا أصبحت بيوت القرية الإسبانية بأكملها زرقاء. ولكن كيف أصبحت هذة القرية واقعا بعد أن كانت رسوما متحركة شركة سوني التى أرادت الترويج لفيلم "السنافر" عام 2011، بدأت الأمر كدعاية سينمائية مؤقتة... المزيد

الدكتورة رانيا المشاط تشارك في احتفالية ختام ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان

المشاط: الملتقي في نسخته الجديدة هذا العام يساهم في تحقيق التنمية السياحية المستدامة في جنوب سيناء   وحضر الاحتفالية الدكتور خالد العناني وزير الاثار، والدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين... المزيد

اترك تعليق