هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نظمتها السفارة المصرية

وزارة السياحة تشارك في احتفالية ثورة ٢٣ يوليو بواشنطن
شاركت وزيرة السياحة في الاحتفالية التي نظمتها سفارة جمهورية مصر العربية

شاركت  وزيرة السياحة في الاحتفالية التي نظمتها سفارة جمهورية مصر العربية في واشنطن للاحتفال بثورة ٢٣ يوليو، وذلك خلال زيارة الوزيرة الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.
 
وحضر الاحتفالية السفير ياسر رضا سفير مصر في واشنطن، وبعض ممثلي المؤسسات المالية الدولية التي تعمل في العاصمة الأمريكية من بينهم الدكتور محمود محي الدين نائب رئيس البنك الدولي، بالإضافة الي عدد من أبناء الجالية المصرية، وحوالي 1000 مشارك مصري أمريكي ، وبعض ممثلي وسائل الاعلام الدولية.
 
وخلال الاحتفالية ألقت الدكتورة رانيا المشاط كلمة استهلتها بالتأكيد على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى آوجه التعاون المتعددة بين الجانبين، ولافتة إلى الزيارة التي قامت بها السيدة ميلينيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمصر، والتي حرصت خلالها على التقاط الصور التذكارية أمام الأهرامات.
 
وخلال كلمتها هنأت الوزيرة الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية بعيد ثورة 23 يوليو، كما هنأت الشعب الأمريكي بيوم الاستقلال.
 
وأشارت الوزيرة إلى زيارتها أمس لمعرض ملكات مصر الذى تنظمه مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك بالتعاون مع المتحف المصري بتورينو بإيطاليا، ومتحف مونتريال للآثار بكندا، والسفارة المصرية في واشنطن، لافتة إلى أن هذا المعرض يساهم فى الترويج للسياحة والثقافة المصرية داخل الولايات المتحدة الأمريكية من خلال إلقاء الضوء على حياة سبعة من ملكات الدولة الحديثة بداية من عصر الملكة نفرتارى وحتى الملكة كليوباترا.
 
وتحدثت الوزيرة عن محاور برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري الذي أطلقته وزارة السياحة المصرية في نوفمبر الماضي، حيث ركزت خلال كلمتها علي استعراض محور الترويج والتنشيط بهذا البرنامج، إلى جانب المحاور الرئيسية الثلاث للحملة الترويجية لمصر بالخارج People 2 People، Branding By Destination، GEM 2020.
 
وأكدت علي أهمية عودة التركيز علي الأسواق السياحية الهامة المصدرة للسياحة الي مصر والتي من بينها السوق الأمريكي، مشيرة إلى سعي وزارة السياحة الي زيادة الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق، خاصة وأن السائح الأمريكي يعد من أعلي شرائح السائحين إنفاقا، ولافتة الي أن السوق الأمريكي جاء في المرتبة العاشرة ضمن أكثر الأسواق السياحة المصدرة للسائحين الي مصر خلال عام 2018؛ حيث حقق نسبة زيادة بلغت 27% مقارنة بعام 2017.
 
وأوضحت الوزيرة أن رحلات الطيران المباشرة بين العاصمة الامريكية واشنطن والعاصمة المصرية القاهرة ستساهم في زيادة الحركة السياحية بين أمريكا ومصر.
 
وأشارت الوزيرة إلى حصول مصر على جائزة "الريادة الدولية في السياحة" هذا العام والتى قدمها المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC تقديرا لجهود مصر في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، وخاصة لما تقوم به الحكومة المصرية من مجهودات كبيرة لتعزيز الاستدامة في تطوير البنية التحتية للقطاع الأمني، مؤكدة على أن ذلك انعكس بشكل إيجابي في قيام الكثير من الدول الأوروبية مؤخراً بتعديلات حظر السفر الي طابا وشرم الشيخ، إلى جانب أنه تم تسيير خطوط طيران جديدة من أسواق غير تقليدية.
 
وخلال الاحتفالية قامت الدكتورة رانيا المشاط بإهداء السفير ياسر رضا درع شكر وتقدير لمجهوداته الكبيرة ولكل ما يقوم به لدعم مصر والسياحة المصرية في العاصمة الامريكية واشنطن، لافته الي أنه كان المحرك وراء إقامة معرض "ملكات مصر" الذي تنظمه مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك.
 
كما قامت الوزيرة خلال الاحتفالية بعرض الفيديو الترويجي الذي أعدته شركة Beautiful Destination عن مصر.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مصر تحصد المركز الرابع في الأداء وتتقدم ٩ مراكز في مؤشر تنافسية السفر والسياحة

في السفر والسياحة لعام 2019 (World Economic Forum Travel and Tourism Competitiveness Report) والذي صدر في سبتمبر الجاري، حيث تقدمت مصر تسعة مراكز ليحتل قطاع السياحة المصري المركز ال 65 عالميا بعد أن كان يحتل المركز ال 74، كما تقدمت مصر من المركز ال 60 إلى المركز ال 5 في استراتيجية الترويج... المزيد

رايز أب تطلق مسابقة "Pitch by the Pyramids" لتقديم الأفكار للشركات الناشئة

وتتضمن المرحلة الأولى للمسابقة التصفيات التي تقام في 8 مدن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتجمع المتأهلون في المسابقة النهائية والتي تقام عند سفح الأهرامات بالجيزة يوم 8 ديسمبر، بالتزامن مع قمة رايز أب لهذا العام.   وفُتح باب التقدم للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في القاهرة... المزيد

غرفة التجارة والصناعة الفرنسية تنظم ملتقى توظيف فنى

 ومن المقرر أن يستضيف ملتقى التوظيف الفني هذا العام 30 شركة محلية وفرنسية ومتعددة الجنسيات تعمل في مصر. يتيح هذا الملتقى فرص عمل جادة لكل من يرغب في بدء حياته العملية وكذلك من يبحث عن وظيفة أفضل أو من يريد تغيير مجال عمله. يقع هذا الملتقى الفني في إطار البرتوكول الموقع بين غرفة... المزيد

سياسة مبتكرة للغرفة التجارية بالاسكندرية للترويج السياحي لمصر

وفد من شعبة السياحة والطيران يغادر الي دبي لتعزيز التعاون وفتح أسواق جديدة   أكد إيهاب الجندي عضو المجلس أن الوفد المسافر يضم 26 من أصحاب الشركات المصريين وتستمر الرحلة لمدة أربعة أيام ليلتقي خلالها بأعضاء دائرة السياحة والتسوق بدبي برئاسة سعيد هلال المري لوضع أسس التعاون المشترك... المزيد

المنظمة العربية للسياحة تدين اعتداءات ميليشيات الحوثي الارهابية على معملين لشركة ارامكو السعودية

، حيث أكدت بأن هذا العمل الإجرامي باعتراف ميلشيات الحوثي المتمركزة بالجمهورية اليمنية والمدعومة من إيران تهدف النيل من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية والطاقة العالمية  وماقامت به ميليشيات الحوثى ذو طابع إجرامي متأصل الشر ترفضه كل الشرائع الإلهية والقوانين والمبادئ الدولية ، وتستنكر... المزيد

اترك تعليق