وزارة الحج: نرحب بالوافدين لأداء العمرة بشرط الالتزام بالضوابط الاحترازية

قال محمد إسماعيل رئيس قطاع تخطيط الأداء بوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إن  السعودية تبدأ في استقبال المعتمرين من الخارج يوم الأحد المقبل.



 

وأضاف محمد إسماعيل في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن  هناك مجموعة من الإجراءات الاحترازية المتبعة من أجل استقبال المعتمرين من خارج المملكة.

 

وتابع محمد اسماعيل: "هناك خطة دقيقة، ويسمح للدول التي تنطبق عليها الإجراءات الاحترازية أداء مناسك العمرة من خلال التنسيق مع الجهات الرسمية".

 

وأردف محمد اسماعيل: "الهدف من الإجراءات الاحترازية الحفاظ على صحة وسلامة المعتمرين والحد من انتشار فيروس كورونا ومنها أن يكون المعتمر في الفئة العمرية من 18 إلى 50 عاما وتقديم شهادة pcr لفيروس كورونا تؤكد خلوه من فيروس كورونا ولا يمر عليها 72 ساعة ".

 

وتابع أن رحلة العمرة يجب ان تكون مخططة ويتم مراعاة كل الإجراءات الاحترازية، ويجب أن يكون للمعتمر حجز مسبق عبر التطبيق المعتمد".

 

وأشار إلى أن عملية أداء العمرة سوف تتم على أفواج وتم وضع اشتراطات في جميع الخدمات المقدمة للمعتمرين، مؤكدا أن جميع المسلمين في بقاع العالم مرحب بهم لأداء مناسك العمرة حال انطباق الضوابط الاحترازية عليهم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق