المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزارة الأوقاف: الصحافة المتخصصة صنعت جيلًا من كبار الكُتاب
قال الدكتور محمد مختار، جمعة وزير الأوقاف

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

قال الدكتور محمد مختار، جمعة وزير الأوقاف، إن نقابة الصحفيين المصريين هي صرح كبير يستحق كل الأحترام والتقدير، والصحفيين، هم ناقلي الحقيقة والمدافعين عن الحق والحقوق.
 
أضاف جمعة، خلال اختتام دورة تدريبية في تحرير الخطاب الديني وتجديد الخطاب الديني، والتي تم تنظيمها بالتعاون بين الوزارة ونقابة الصحفيين، أنها بداية لنقلة نوعية في التعاون بين النقابة والوزارة في قضايا وطنية مشتركة، مؤكدًا أن هناك بُعدًا آخر هو حكم التخصص العلمي، والمعني بالكتابة الصحفية.
 
تابع: "عندما نتحدث عن الخبر الصحفي، الانطباع في ذهن بعض العامة يبدأ بالصحافة الإخبارية فقط، أما الصحافة المتخصصة صنعت جيلًا من العلماء، وهناك أبواب متخصصة في السياسة، صنعت شخصيات سياسية بارزة، وغيرهم في الكتابة الاقتصادية، صنعت خبراء اقتصاديين كبار، وأنا شخصيًا استفدت كثيرًا من الكتابة الأدبية المتخصصة، وفي السنوات الثلاث الأخيرة، وخاصة في الصحف القومية، تميزت بالتواصل والتعاون مع الوزارة، ونظمنا مسابقات رمضانية وبمناسبة المولد النبوي، بالإضافة إلى 50 ندوة مشتركة مع مجلة عقيدتي، وهناك تواصل مع الصفحات الدينية والصحف الدينية، بتلك المؤسسات، وغير ذلك".
 
أعلن وزير الأوقاف عن تنظيم دورة تدريبية أخرى بين النقابة والوزارة للواعظات، حول قواعد تحرير المقال الديني، سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال أيام، بالإضافة إلى مجموعة دورات لمحرري الشأن الديني، وذلك بالتعاون بين الوزارة ونقابة الصحفيين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.
 
أكد وزير الأوقاف، أن هذه الدورة هي الأولى وليست الأخيرة، لافتًا إلى أن الهواية وحدها لا تكفي، ولكن يجب إسقالها بالخبرة والممارسة.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق