بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ورشة عمل حول تعميم الترابط الحضري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
على هامش أسبوع القاهرة للمياه 2019 يقيم برنامج الحوار الإقليمي للترابط بالتعاون مع جامعة الدول العربية ورشة العمل تحت عنوان:"تعميم الترابط الحضري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" في إطار أنشطة برنامج الحوار الإقليمي للترابط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ في إطار أحد أهداف البرنامج وهو تعميم نهج ترابط المياه والطاقة في المناطق الحضرية. وتنظم هذه الورشة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، الشريك الرئيسي للبرنامج، بناء على الاهتمام المعلن من وزارة الموارد المائية والري المصرية.


تحت عنوان:"تعميم الترابط الحضري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" في إطار أنشطة برنامج الحوار الإقليمي للترابط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ في إطار أحد أهداف البرنامج وهو تعميم نهج ترابط المياه والطاقة في المناطق الحضرية. وتنظم هذه الورشة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، الشريك الرئيسي للبرنامج، بناء على الاهتمام المعلن من وزارة الموارد المائية والري المصرية.

تنبع أهمية تعميم نهج الترابط الحضري من دور قطاع العمران في تحقيق كفاءة استخدام المياه والطاقة وإيجاد حلول للتنمية الحضرية المستدامة، وبالتالي تعزيز المرونة وأمن الموارد على المستوى المحلي وعلى المستوى الوطني أيضًا.

تهدف ورشة العمل إلى مناقشة مفهوم الترابط الحضري وآليات تحقيقه، وإلقاء الضوء على الدور المحوري للمحليات في تحقيق ترابط قطاعات المياه والطاقة، وعرض قصص نجاح لتطبيق الترابط الحضري في بعض مدن المنطقة (المغرب ولبنان والأردن ومصر) وفي بعض المدن الآسيوية، إضافة إلى استعراض بعض المبادرات الإقليمية للترابط الحضري في المنطقة. وتنتهي الورشة إلى اقتراح آليات لتعميم نهج الترابط الحضري وتطبيقه في مصر وفي باقي دول المنطقة.

يشارك في هذه الورشة ممثلين رفيعي المستوى عن الجهات الحكومية العاملة في مجالات المياه والطاقة والعمران، بالإضافة إلى ممثلين عن المحليات والقطاع الخاص والجامعات والمنظمات الدولية والإقليمية والمجتمع المدني.

ورشة عمل: تعميم الترابط الحضري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق