أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ورش حرف يدوية ولقاءات أدبية بثقافة الشرقية
ضمن إهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة بنشر الحرف اليدوية من خلال فرع ثقافة الشرقية بقيادة الشاعر احمد سامى خاطر مدير مديرية الثقافة بالشرقية نظم نادي المرأة بقصر ثقافة الزقازيق ورشة لفن الكناڤا فى الفترة من ٢٠ حتى ٢٣ يناير.

إقرأ أيضاً

الاهلى يشكو الجبلاية للفيفا .. ويرفض العقوبات الموقعة على اللاعبين
الزمالك يقرر الانسحاب من الدورى.. والجبلاية تتحدى
أول رد من الجبلاية على انسحاب الزمالك من الدورى
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
قرار هام من الأهلى بشأن عقوبات السوبر
كواليس جلسة لاعبى الأهلى للثأر من الزمالك

 بدأت الورشة بشرح مفصل وضح أن الكناڤا هي عبارة عن نوع من القماش على شكل شبكة، وهناك نوع من البلاستيك لعمل أشكال مجسمة و بالنسبة للكناڤا القماش لها أنواع مختلفة منها الكناڤا الجاهزة، منها ما هو مطبوع عليه رسمة أو صورة ملونة، وبعض الكناڤا يكون معها حتى الخيوط، وهناك نوع آخر من الكناڤا وهو الإيتامين على شكل شبكة يباع بالمتر وله أنواع مختلفة وألوان متعددة منها الأبيض والأزرق والبيج والأسود، ويتوفر بعدة مقاسات مختلفة، وكلما كان القماش ناعما نتج عن ذلك شغل أنعم وأجمل وتستخدم لعمل مفارش. 

 

 كما عقد القصر لقاء أدبيا مع الشاعر إبراهيم حامد  شاعر العامية تحت عنوان "تجربتي" تحدث فيها عن نشأته والبيئة المحيطة به ومدى تأثيرها على تكوين مشاعره ‏تجاه جوانب الحياة، وكان حريص على الإطلاع والقراءة للعديد من الشعراء ‏ومنهم فؤاد حداد، وأحمد فؤاد نجم، والأبنودى، وصلاح شاهين، ثم تطرق للحديث عن فترة الشباب والتقائه بأصدقاء العمر من الوسط الأدبي، ‏كما قدم عددا من أعماله ودواوينه مثل "مضطر أعيش، هل ممكن ‏أخرج منى، سطر في الخريطة البور"، ونصح الشباب بالبحث والقراءة والإطلاع لأثارها العظيمة على تكوين الوجدان.

 

 

ناقشت مكتبة الصوفية كتاب "الطلاق ليس حلاٌ" تأليف عادل صادق ناقشه فتحي حسين وأوضح أن الكتاب مقدمته ونهايته تتحدث عن حجم بشاعة الطلاق وأنه ابغض الحلال وبداخل الكتاب يتحدث بشكل موضوعي لحل المشاكل بدون اللجوء للطلاق لما يسببه من مشاكل نفسية واجتماعية عديدة للأزواج والأطفال. 

 

كما ناقشت مكتبة البيروم كتاب "من أدب يوسف إدريس" تحدث عن يوسف إدريس وكتاباته وكيف تأثر أدبه بقريته البيروم ومعظم كتاباته تمثل ذلك. 

 

ونفذ قصرا ثقافة ديرب نجم وبلبيس ورش رسم وتجهيز رسومات خاصة تعبر عن ثورة ٢٥ يناير باستخدام ألوان الخشب والألوان الشمع.

 

كما عقدت مكتبة الغار محاضرة عن "وسائل الإعلام والإساءة لذوي القدرات الخاصة" تحدثت غادة أنور عن الألفاظ المفروض إلغائها وعدم إلقائها علي مسامع المجتمع مثل التخلف العقلي والإعاقة الفكرية واستبدالها بألفاظ لائقة لا تجرح مشاعرهم. 

 

 كما عقد قصر ثقافة منيا القمح محاضرة بعنوان "الفوائد التي تعود علينا من المحافظة على المياه سياسياً واقتصاديا" تناولت أهمية الحفاظ على المياه وأنها تمثل ٧٠ % من مساحة الأرض ثم ذكرت أهمية الماء فى حياتنا اليومية حيث أنه مصدر الحياة للإنسان والحيوان والنبات ويدخل فى العديد من الصناعات ثم تحدثت عن مصر وأهمية نهر النيل المصدر الأساسي للمياه العذبة لذلك لابد من ترشيد الاستهلاك في كل المجالات خاصة بعد أزمة سد النهضة. 

 

 بينما أقام قصر ثقافة الطفل بالزقازيق محاضرة عن "عيد الشرطة" تناولت سبب عيد الشرطة حينما تصدت قوات الشرطة فى مدينة الإسماعيلية لقوات الاحتلال الانجليزي وتكلمت عن أهمية الشرطة فى الدفاع عن الشعب وحقوق المدنيين وأنها سلطة لها دور مهم لدى الشعب.  







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق