عبور لاند
عبور لاند
والده يمسح الأحذية.. معلومات عن سعيد تغماوي بعد منحه جائزة عمر الشريف فى الجونة

كرم الفنان العالمى سعيد تغماوي فى مهرجان الجونة السينمائى بدورته الرابعة ومنح جائزة عمر الشريف، وأعرب تغماوي عن سعادته بتسلمه جائزة تحمل اسم الفنان العالمي عمر الشريف، مؤكدأ أن الشريف لم يكن ممثلاً بل كان أملاً، فكان المصير وكان القدر، والقدر دائمًا مكتوب، وأعجبت بهذا الرجل، فكان يعطيني الأمل، كان شخصية عظيمة للشعوب العربية، ولم أكن أتوقع أن أحلم وأعمل معه في يوم من الأيام".

 



وبعد النجاح الكبير والتكريم الثمين لسعيد تغماوي نرصد أبرز المعلومات عن حياته

1- عاش تغماوي حياة مليئة بالتحديات، فقد كان والده يعمل ماسحًا للأحذية، وفي نفس الوقت محبًا لعالم السينما ومشاهدة الأفلام خصوصًا المصرية، ثم اكتسب من أبيه عشق السينما، ورأى والده فيه أنه سيصبح يومًا نجمًا مشهورًا، وذلك خلال إحدى زياراتهم لموطنهم الأصلي المغرب.

2- سعيد تغماوي ممثل فرنسي من أصل مغربي ولد في فيلبينت، سين سان دوني، من أبوين مغربيين، ترك المدرسة في سن مبكرة، وأصبح ملاكمًا، واحتل المرتبة الثانية بفئته العمرية في الملاكمة بفرنسا.

3- بدأ "تغماوي" حياته المهنية في فيلم (La Haine) عام 1995 مع المخرج والممثل ماثيو كاسوفيتز، ومن أهم أعماله، (The Infiltrator) عام 2016، (My Brother the Devil) عام 2012، (Stranded) عام 2010، (Vantage Point) عام 2008 وحاصل على جائزة سيزارالجائزة الأهم في فرنسا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق